بعد فشله أكثر من مرة في إطلاق مركبته ستارشيب

إيلون موسك يتحدى ناسا لإثبات الصعود إلى القمر

الجمعة ١٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٨ مساءً
إيلون موسك يتحدى ناسا لإثبات الصعود إلى القمر
المواطن- متابعة

يُعرف إيلون موسك بذكائه الفذ وابتكاراته وشركاته التي تعمل دائمًا على إنتاج كل جديد من شأنه أن يحدث ثورة في عالم التكنولوجيا، لكنه يُعرف أيضًا بآرائه المختلفة والغريبة، وآخرها تشكيكه في هبوط الولايات المتحدة على القمر.

نظريات المؤامرة

وتثير الرحلة الفضائية التي هبط بها رائدا الفضاء الأمريكيان عام 1969 على سطح القمر العديد من التساؤلات، ويقول الكثيرون إن موازنة برنامج أبولو التي بلغت 152 مليار دولار وفقًا لقيمة الدولار الحالية تثبت أن أمريكا قد أنزلت مواطنيها إلى القمر، لكن البعض الآخر يتساءل ماذا يمنع الولايات المتحدة من استثمار الأموال نفسها في مشاريعها القمرية؟ ويخرج هؤلاء باستنتاج مفاده أن الأمريكيين لم يزوروا القمر أصلًا وهو ما يُعرف باسم نظريات المؤامرة.

ويعتبر مؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، إيلون موسك، نفسه من أنصار الفرضية الأخيرة، وقد فشل أكثر من مرة في إطلاق مركبته ستارشيب إلى القمر حيث تنفجر كل مرة عند الهبوط على الأرض. 

إيلون موسك يشكّك في هبوط أمريكا على القمر !
إيلون موسك

إيلون موسك يطرح 3 تساؤلات

لذلك يتساءل إيلون موسك كيف استطاعت ناسا بتكنولوجياتها القديمة إنزال كبسولتها القمرية المأهولة على سطح غير مستوٍ في القمر؟ وبحسب ناسا فإن صاروخًا ثقيلًا أوصل مركبة أبولو المأهولة إلى مدار القمر، ثم أنزلها إلى سطحه، وتكررت تلك العملية المعقدة تقنيًا 6 مرات.

وقال موسك إن ناسا لم تفقد مخططات البرنامج التقنية فلماذا لم ترفع السرية عنها ردًا على جميع النظريات ؟، كما تساءل قائلًا: لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة إنفاق 152 مليار دولار مرة أخرى لدعم المشروع القمري في الوقت الذي توظّف تريليونات الدولارات لدعم المواطنين وقت اندلاع وباء فيروس كورونا ؟

إيلون موسك يشكّك في هبوط أمريكا على القمر !
إيلون موسك