في نصف نهائي أبطال أوروبا

التعادل يحسم قمة ريال مدريد ضد تشيلسي

الأربعاء ٢٨ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١:٠٧ صباحاً
التعادل يحسم قمة ريال مدريد ضد تشيلسي
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي التي أُقيمت على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي.

ريال مدريد ضد تشيلسي:

وبدأت مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي بشكل سريع، وضغط البلوز ومرر بوليسيتش كرة لزميله تيمو فيرنر الذي أطلق تسديدة أرضية قوية، إلا أن حارس المرمى تيبو كورتوا نجح في التصدي لها عند الدقيقة التاسعة.

وأهدر تيمو فيرنر فرصة أخيرة عند الدقيقة 12، أبعدها كورتوا أيضًا، قبل أن ينجح بوليسيتش في فض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة 14، بعدما تلقى كرة في العمق وراوغ الحارس البلجيكي لتصطدم كرته بالمدافع رافاييل فاران وتهز الشباك.

ورد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بتسديدة قوية عند الدقيقة 22، إلا أنها ارتطمت بالقائم، وكاد بن تشيلويل أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 26 بعد تلقيه تمريرة من نجولو كانتي، ولكن مرت تسديدته بجوار القائم.

وتمكن كريم بنزيمة من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 29 من تسديدة قوية، مستغلًّا تمريرة بالرأس من ميليتاو، واستمر ضغط المرينغي أملًا في التقدم، لينتهي الشوط الأول من مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي بالتعادل الإيجابي.

ريال مدريد
لاعبو الريال – المصدر @realmadriden

محاولات مستمرة:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، لم يظهر الفريقين كثيرًا على الصعيد الهجومي، حيث أجرى المدربان عدد من التغييرات، وكاد حكيم زياش أن يتقدم للبلوز بكرة رأسية عند الدقيقة 37، ولكن كورتوا أمسكها بسهولة.

وأطلق بنزيمة تسديدة قوية عند الدقيقة 76، إلا أنها اصطدمت باللاعب نجولو كانتي، ليشتتها بعيدًا عن المرمى، وأضاع فاران فرصة تسجيل هدف الفوز، لتمر رأسيته بجوار القائم، لتنتهي مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي بالتعادل بنتيجة 1/ 1.

ومن المقرر أن يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره تشيلسي في الخامس من شهر مايو المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج”، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد ضد تشيلسي
جانب من المباراة – المصدر @realmadriden