انطلاق سباق إكستريم إي غدًا في العلا

الجمعة ٢ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٨ مساءً
انطلاق سباق إكستريم إي غدًا في العلا
المواطن - مروة نبيل

تنتظر الجماهير سباق إكستريم إي المقرر إقامته في محافظة العلا يومي 3 و4 أبريل، بتنظيم وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

سباق إكستريم إي

ويأتي تنظيم السعودية لمنافسات إكستريم إي ضمن مبادرات برنامج “جودة الحياة”، الذي يعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى سلسلة الفعاليات والمناسبات الرياضية التي تستضيفها السعودية منذ مطلع العام 2018 في جميع الألعاب والرياضات.

 

إكستريم إي
موعد السباق – المصدر @gsaksa

ويُعتبر سباق إكستريم إي هو سلسلة سباقات جديدة تتنافس بها سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في وجهات تأثرت بالتغيرات المناخية حول العالم، من أجل التشجيع على الاعتماد على المركبات الكهربائية نحو مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

ومن المقرر أن يُشارك في السباق 10 فرق تضم نخبة من السائقين المحترفين من جميع بلدان العالم، ويُعد هذا السباق هو الأول من بين 5 سباقات ستقام في السعودية، السنغال “مايو”، جرينلاند “أغسطس”، البرازيل “أكتوبر” والأرجنتين “ديسمبر”.

إكستريم إي
جانب من السباق

السعودية واجهة البطولات العالمية

ونجحت السعودية في جذب أنظار العالم خلال الفترة الأخيرة؛ نظرًا لاستضافتها العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى، ليصبح الحلم حقيقة، حيث نظمت نزال الدرعية التاريخي، ومهرجان الدرعية للفروسية، وكأس السوبر الإيطالي.

كما نظمت السعودية منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بالإضافة إلى منافسات رالي داكار.