بعد إيقافه لمدة 4 سنوات

مسيرة محمد نور الذهبية أنهتها أزمة المنشطات

الإثنين ٢٦ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٥:٥٦ مساءً
مسيرة محمد نور الذهبية أنهتها أزمة المنشطات
المواطن - مروة نبيل

يُعد محمد نور من أبرز لاعبي نادي الاتحاد والمنتخب السعودي سابقًا، حيث إنه صاحب مسيرة ذهبية مليئة بالبطولات، إلا أن ختام مسيرته في المستطيل الأخضر لم يكن على قدر الإنجازات التي حققها.

محمد نور ومسيرة ذهبية في الملاعب

ويُعتبر محمد نور هو أكثر لاعب داخل السعودية تحقيقًا للقب الدوري السعودي، حيث نجح في التتويج بالبطولة 8 مرات، 7 مرات بقميص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ومرة واحدة مع النصر.

 

محمد نور
نور

وتوج نور مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بالعديد من البطولات، ومنها؛ كأس ولي العهد 3 مرات، كأس الاتحاد السعودي مرتين، كأس السوبر المصري السعودي مرتين، ولقب واحد من دوري أبطال العرب وكأس الخليج للأندية.

 

نجم الاتحاد نور
محمد نور

ونجح محمد نور في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين، وشارك معه في كأس العالم للأندية، كما حصد مع العميد كأس الكؤوس الآسيوية مرة واحدة، ليكون صاحب مسيرة ذهبية رائعة تتغنى بها الجماهير الاتحادية حتى الآن.

 

نجم الاتحاد السابق
محمد نور

وانتقل الأسطورة الاتحادية إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمدة عام واحد في 2013، وتوج معه بلقب الدوري السعودي وكأس ولي العهد، قبل أن يعود إلى الاتحاد مرة أخرى.

نور مع النصر
نور مع النصر

وشارك نور مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عام 1999، وخاض أولى مبارياته الدولية أمام البرازيل في كأس العالم للقارات، وكان يبلغ 21 عامًا فقط، وتوج مع الأخضر بلقب كأس الخليج، ولعب في كأس العالم نسختي 2002 و2006.

 

محمد نور لاعب الاتحاد السابق
نور

أزمة المنشطات تُنهي مسيرة نور

وتلقت الجماهير الاتحادية صدمة كبيرة في نوفمبر عام 2015، بعدما تم اتهام محمد نور بتناول المنشطات بعد مباراة الفتح في الدوري السعودي، ليتم اتخاذ قرار بإيقافه عن اللعب لمدة 4 أشهر.

وقررت محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، بعد ذلك إيقاف النجم الاتحادي لمدة 4 سنوات بداية من ديسمبر عام 2016، ليقرر نور اعتزال لعب كرة القدم، وسط توقعات بإقامة مهرجان اعتزال كبير يليق بمسيرته في الملاعب خلال الفترة المقبلة.