استدعت موسكو السفير البريطاني 

توتر بين روسيا ولندن بسبب مدمرة بريطانية اجتازت الحدود البحرية

الأربعاء ٢٣ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٥ مساءً
توتر بين روسيا ولندن بسبب مدمرة بريطانية اجتازت الحدود البحرية
المواطن- متابعة

قالت وزارة الدفاع في روسيا إنها تعتبر التصرفات الخطيرة التي قامت بها المدمرة البريطانية في البحر الأسود انتهاكًا صارخًا لمعاهدة الأمم المتحدة حول القانون البحري لعام 1982.

ودعت وزارة الدفاع الروسية الجانب البريطاني لفتح تحقيق دقيق بشأن تصرفات طاقم المدمرة ديفيندر من أجل الحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلًا، وكان قد منع أسطول البحر الأسود مدمرة بريطانية من انتهاك الحدود البحرية للدولة الروسية، واضطر الجانب الروسي لإطلاق طلقات تحذيرية.

توتر بين روسيا وبريطانيا بسبب طرد غواصة 

اجتياز الحدود الروسية

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن المدمرة ديفيندر التابعة للبحرية البريطانية، العاملة في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، اجتازت حدود دولة روسيا ودخلت المياه الإقليمية بالقرب من رأس فيولنت لمسافة ثلاثة كيلومترات، بحسب وكالة سبوتنيك.

توتر بين روسيا وبريطانيا بسبب طرد غواصة 

استفزاز صارخ

وفي هذا الإطار، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو تعتبر تصرفات المدمرة البريطانية Defender في البحر الأسود، استفزازًا صارخًا.

وبحسب وكالة روسيا اليوم، فقد نوهت بأنه سيتم استدعاء السفير البريطاني إلى مبنى الخارجية الروسية.

وأضافت: نحن نعتبر هذا التصرف من جانب بريطانيا بمثابة استفزاز فاضح يتعارض مع القانون الدولي والتشريعات الروسية، وأود أيضًا أن أبلغكم بأنه سيتم استدعاء السفير البريطاني إلى وزارة الخارجية الروسية.

توتر بين روسيا وبريطانيا بسبب طرد غواصة