شهدت وجود 5 لاعبين من إيطاليا

يويفا يكشف التشكيلة المثالية لـ يورو 2020

الثلاثاء ١٣ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٠ مساءً
يويفا يكشف التشكيلة المثالية لـ يورو 2020
المواطن - مروة نبيل

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الثلاثاء، عن التشكيلة المثالية لمنافسات بطولة يورو 2020 “كأس الأمم الأوروبية”، والتي نجح منتخب إيطاليا في التتويج بلقبها.

منتخب إيطاليا يخطف اللقب

ونجح منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم بقيادة مدربه روبرتو مانشيني في الفوز بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإنجليزي في المباراة التي أُقيمت على ملعب ويمبلي.

كاس اوروبا
جانب من الاستقبال – المصدر @azzurri

وكان مشوار إيطاليا إلى نهائي يورو 2020 صعبًا للغاية، حيث تألق وتصدر مجموعته وتأهل بالعلامة الكاملة، قبل أن يُطيح بكل من النمسا، بلجيكا وإسبانيا، ليُكلل مجهوده بحصد لقب البطولة بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

وتوج حارس مرمى منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، جيانلويجي دوناروما، بلقب أفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية بعد تألقه اللافت، وتصديه لأكثر من ركلة ترجيح حاسمة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

دوناروما في كاس امم اوروبا
دوناروما – المصدر @azzurri

التشكيلة المثالية لـ يورو 2020

وجاءت التشكيلة المثالية لمنافسات “يورو 2020″، في حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما، وفي الدفاع؛ ثنائي منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، كايل ووكر وهاري ماجواير، وثنائي إيطاليا، ليوناردو بونوتشي وليوناردو سبيناتزولا.

وضمت التشكيلة المثالية أيضًا كل من؛ الإسباني بيدري جونزاليس، الدنماركي بيير-إميل هويبيرج، البلجيكي روميلو لوكاكو والإنجليزي رحيم سترلينج، بالإضافة إلى ثنائي منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، جورجينيو وفيدريكو كييزا.