بين الحضور الجماهيري

تزوير نتائج فحص كورونا في البرازيل والأرجنتين قبل نهائي كوبا أمريكا

السبت ١٠ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٨:٤٣ مساءً
تزوير نتائج فحص كورونا في البرازيل والأرجنتين قبل نهائي كوبا أمريكا
المواطن - محمد سمعه

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم عن وجود نسبة من النتائج المزورة لفحوصات PCR المخصصة لفيروس كورونا، وذلك قبل نهائي كوبا أمريكا 2021 بين منتخبي البرازيل والأرجنتين.

رد صارم من اتحاد أمريكا الجنوبية:

وأكد اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان له عبر الإنترنت أن المزورين في نتائج فحص كورونا بعد الكشف عنها من قبل الاتحاد لن يكون باستطاعتهم حضور المباراة النهائية التي تُقام فجر الغد الأحد على ملعب ماراكانا الشهير في البرازيل، وهو الملعب الذي استضاف نهائي كأس العالم عام 2014 بين ألمانيا والأرجنتين.

وأشار اتحاد القدم في أمريكا الجنوبية إلى أن إجراءات دخول الجماهير ستكون صارمة بعد الكشف عن تزوير نتائج فحص الـPCR.

مباراة البرازيل والأرجنتين

واشترط الاتحاد حضور الجماهير بإظهار العينة السلبية من فيروس كورونا مع عدم وجود أي استثناءات للتغاضي عن الإجراءات الاحترازية.

وطلب اتحاد أمريكا الجنوبية من الجماهير الحاضرة في الجانبين البرازيلي والأرجنتيني أن يكون بحوزتهم نسخة مطبوعة من نتائج فحص الـPCR؛ وذلك لضمان دخول الملعب وعدم العودة.

نهائي كوبا أمريكا مثير بين البرازيل والأرجنتين:

وكان المنتخب البرازيلي تأهل إلى نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على منتخب بيرو في مباراة دور الأربعة، بينما تأهل منتخب الأرجنتين للمباراة النهائية، وذلك بعد الفوز على المنتخب الكولومبي بركلات الترجيح في دور قبل النهائي.

وسبق لـ البرازيل أن التقت مع غريمتها الأرجنتين لأول مرة في عام 1914، ومن وقتها أصبحت مواجهات البرازيل ضد الأرجنتين بمثابة كلاسيكو مثير يجذب أنظار كل عشاق كرة القدم ليس فقط في أمريكا الجنوبية ولكن في العالم أجمع.