تم جدولة 75 مليونًا من الالتزامات

لجنة الكفاءة المالية تعلن سداد النادي الأهلي لـ49 مليون ريال

الأحد ٢٩ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٧:٤٤ مساءً
لجنة الكفاءة المالية تعلن سداد النادي الأهلي لـ49 مليون ريال
المواطن - مروة نبيل

أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية في وزارة الرياضة عن كافة الالتزامات المالية لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أندية دوري محمد بن سلمان تحصل على الكفاءة المالية

وجاء في البيان: “إشارة إلى إعلان لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية لإجمالي الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 أبريل 2021 لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وتحديد تاريخ 21 أغسطس الجاري كآخر موعد للوفاء بهذه الالتزامات”.

وتابع: “فإن اللجنة تود كشف بيان ما تم سداده من هذه الالتزامات خلال الفترة المحددة مع منح شهادة الكفاءة المالية للأندية الرياضية التالية استنادًا للمادة 11 من لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية”.

وأضاف البيان: “وحصلت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ أبها، الفتح، الفيصلي، ضمك، الهلال، الاتفاق، الطائي، الفيحاء، الرائد، التعاون، النصر، الأهلي، الشباب، الاتحاد، الباطن والحزم على شهادة الكفاءة المالية رسميًا”.

وواصل بيان اللجنة: “مع الأخذ بعين الاعتبار القرار الصادر من اللجنة في يوم الأحد 22 أغسطس والقاضي بتعليق شهادة نادي الطائي اعتبارًا من يوم 19 من الشهر ذاته للأسباب الواردة في القرار”.

الطائي والفيحاء 3
جانب من المباراة

تفاصيل الالتزامات المالية

وكانت هذه الالتزامات قد تضمنت عددًا من البنود الخاصة بها، وهي؛ ذمم دائنة “لاعبين”، ذمم دائنة “أندية رياضية”، ذمم دائنة “موظفين ومدربين”، رواتب لاعبين، رواتب موظفين، ومدربين ومستحقات قضايا صادر بها قرارات نهائية، وتختص هذه البنود بكافة الأنشطة في أندية دوري المحترفين شريطة عدم جدولة أي رواتب.

وتود لجنة الكفاءة المالية أن تعرف عن شكرها وتقديرها لكافة الأندية ومسؤوليها على اهتمامهم وعملهم الكبير في تقديم كل المستندات اللازمة من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية والوفاء بهذه الالتزامات لتحقيق مستقبل مالي مستدام للوصول لأفضل ممارسات الحوكمة المالية بما يضمن استقرار إدارتها ماليًا وتنظيميًا.

دوري محمد بن سلمان
جانب من مباراة للهلال – المصدر spl

وبلغت إجمالي التزامات أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 569 مليونًا و498 ألفًا و224 ريالًا، وتم سداد 408 ملايين و548 ألفًا و158 ريالًا، على أن يتم جدولة 160 مليونًا و950 ألفًا و66 ريالًا.

وبلغت ديون الاتحاد 140 مليونًا و304 آلاف و83 ريالًا، وسدد 97 مليونًا و582 ألفًا و853 ريالًا، وتم جدولة 42 مليونًا و721 ألفًا و23 ريالًا، فيما دفع الأهلي 49 مليونًا و155 ألفًا وتم جدولة 75 مليون ريال.

وسدد الشباب 44 مليون ريال وتم جدولة 23 مليون ريال، وسدد الهلال جميع الديون التي وصلت إلى 24 مليونًا و832 ألفًا و951 ريالًا، كما سدد الاتفاق جميع المستحقات التي بلغت 18 مليونًا و589 ألفًا و720 ريالًا، وسدد النصر 130 مليونًا و311 ألفًا وجدول 5 ملايين.

لجنة الكفاءة المالية
التزامات الأندية – المصدر @gsaksa