عند تكرار الجريمة خلال نفس العام

عقوبة صيد النمر العربي قد تصل 30 مليون ريال

الخميس ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٨ مساءً
عقوبة صيد النمر العربي قد تصل 30 مليون ريال
المواطن - الرياض

حذرت القوات الخاصة للأمن البيئي من صيد النمر العربي مؤكدة أن العقوبة قد تصل إلى 30 مليون ريال إذا تكررت الجريمة خلال نفس العام.

وقالت القوات الخاصة للأمن البيئي إن عقوبة صيد النمور العربية 400 ألف ريال وتتضاعف الغرامة حتى تصل 30 مليون ريال والسجن 10 سنوات أو بإحدى هاتين العقوبتين حال تكرار المخالفة.

معلومات عن النمر العربي

يذكر أن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة صنّف النمر العربي ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض كما أن النمور العربية هي أصغر سلالات النمور حيث عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ ما يقرب من 500 ألف عام وفي الأصل هو حيوان جبلي، والآن يعتبر النمر الوحيد الذي يعيش في الصحراء.

سمات النمور العربية

وتكون النمور العربية فاتحة اللون بشكل كبير؛ حيث إن اللون الذهبي المصفرّ الذي يتواجد في العادة بين البقع في معظم أنحاء جسم باقي السلالات لا يتواجد عند هذه السلالة إلا على طول ظهورها، ومن ثم يبهت إلى الأصفر الشاحب أو الأبيض على باقي الجسد. وتتميز بلون عيونها الزرقاء خلافًا لمثيلاتها الإفريقية.

وتزن الأنثى البالغة 20 كيلوجرامًا (45 رطلًا)، بينما يزن الذكر البالغ ما يقارب الـ30 كيلوجرامًا (65 رطلًا)، وبالمُقارنة فإن النمور الإفريقية الجنوبية يمكن أن يتراوح وزنها ما بين 50 إلى 70 كيلوجرامًا، وبالتالي يمكن اعتبار النمور العربية أصغر من باقي سلالات النمر الإفريقية والآسيوية.

النمر العربي