لقيادة الفريق خلفًا لكومان

شرط برشلونة لاستقدام تشافي

الأحد ١٠ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٥٦ مساءً
شرط برشلونة لاستقدام تشافي
المواطن - مروة نبيل

كشف نائب رئيس نادي برشلونة، رافا يوستي، عن مدى إمكانية تولي مدرب فريق السد القطري، تشافي هيرنانديز، القيادة الفنية للبارشا خلفًا لمدربه الهولندي رونالد كومان.

كومان يغضب الجماهير

وأبدت جماهير برشلونة الإسباني غضبها من مستوى الفريق الأول لكرة القدم بقيادة كومان، حيث يُعاني البارشا من تراجع النتائج في جميع البطولات، ليرتبط اسم تشافي بقيادة الفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 12 نقطة من 7 مباريات، وبفارق 5 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، ولكنه خاض 8 لقاءات.

برشلونة
برشلونة

تشافي قد يدرب برشلونة

وقال يوستي خلال تصريحاته لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “تشافي صديقي، تربطني به علاقة جيدة جدًا، تمامًا مثل بيب غوارديولا، أحب تشافي وكذلك رونالد كومان”.

وتابع: “لا أعرف ما إذا كان تشافي مستعدًا لتدريب البارشا أم لا، لقد رأيت غوارديولا عندما كان مستعدًا وكنت أحد مؤيديه قبل أن يتم التعاقد معه في 2009 لأني قضيت سنة معه، ورأيت أسلوبه وأفكاره، لكن هيرنانديز لم أره”.

كومان
كومان

وأضاف: “هيرنانديز مهووس بكرة القدم، لكني لم أر كيف يدرب، يجب أن يحدد ذلك مدير كرة القدم أو السكرتير الفني، أما أنا فبالنسبة لي، المدرب هو كومان، وقد شرحت ذلك في الاجتماع”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “هيرنانديز من الممكن أن يكون أحد المدربين المطروحين أمامنا، وقد لا يكون عندما ننظر إلى السوق، سيكون هناك المزيد من الأسماء.. نحن نركز على خلق بيئة إيجابية حول كومان، فإذا كان المدرب لا يشعر بالقوة، فلا يشعر اللاعبون كذلك”.