غدًا في نصف نهائي دوري الأبطال

الهلال والنصر ديربي القرن بنكهة آسيوية

الإثنين ١٨ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٩:١٦ مساءً
الهلال والنصر ديربي القرن بنكهة آسيوية
المواطن - محمد سمعه

غدًا الثلاثاء سوف تُحبس أنفاس عشاق الكرة السعودية والعربية، بمتابعة ديربي الرياض أو ديربي القرن بين الهلال والنصر في التاسعة مساءً بتوقيت المملكة.

ديربي الهلال والنصر ثاني ديربي سعودي بآسيا:

ديربي الرياض غدًا هو ثاني ديربي سعودي يُقام في الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال آسيا بعد ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد في دوري الأبطال بعام 2012، ووقتها تأهل الأهلي للمباراة النهائية لكنه خسر اللقب.

الهلال والنصر

ديربي الرياض يسير على خطى الديربيات الكبرى قاريًّا:

ديربي الهلال والنصر بنكهة آسيوية، يُشابه مباريات عدة في الوطن العربي وحول العالم أُقيمت بين غريمين مثل نهائي كوبا ليبرتادورس في 2019 بين ريفر بليت وبوكا جونيورز من الأرجنتين وانتهى بفوز ريفربليت باللقب.

نهائي القرن في دوري أبطال إفريقيا عام 2020 بين الأهلي المصري وغريمه الزمالك ووقتها حسم الأهلي اللقب لصالحه بثنائية لهدف.

وفي دوري أبطال آسيا، تقابل من قبل فريقين غريمين من دولة واحدة وهم أولسان وتشونبوك الكوريين الجنوبيين في عام 2006، ووأوراوا رد دايمندز وغامبا أوساكا اليابانيين في 2008 وسيؤول وتشونبوك الكوريين الجنوبيين عام 2016.

كذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا تكررت المواجهات بين الغريمين مثل مواجهة ميلان لجاره وغريمه الإنتر بنصف نهائي دوري الأبطال عام 2003 وتأهل الميلان وقتها للنهائي.

ثم تقابل مانشستر يونايتد مع مواطنه تشيلسي الإنجليزي في نهائي دوري الأبطال عام 2008 في روسيا، وحسم اليونايتد وقتها اللقب لمصلحته.

الهلال والنصر