وسط تألق كويفا

بيرو تتجاوز تشيلي بثنائية

الجمعة ٨ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
بيرو تتجاوز تشيلي بثنائية
المواطن - مروة نبيل

لعب منتخب بيرو الأول لكرة القدم ضد نظيره التشيلي، فجر اليوم الجمعة، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وانتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

كويفا يتألق في فوز بيرو

وبدأت المباراة التي أُقيمت على الملعب الوطني بشكل سريع، وسط ضغط كبير من لاعبي منتخب بيرو الأول لكرة القدم، قبل أن يتمكن نجم فريق الفتح، كريستيان كويفا من هز شباك المنتخب التشيلي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 35.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، حاول المنتخب التشيلي الأول لكرة القدم العودة وتسجيل التعادل، إلا أن سرخيو بينيا نجح في تعزيز تقدم منتخب بلاده بهدف ثان عند الدقيقة 63 بتسديدة مميزة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كلاوديو برافو؛ وعادت إليه مجددًا وسددها لتهز الشباك، وتنتهي المباراة بفوز بيرو.

 

منتخب بيرو
كويفا يحتفل بالهدف – المصدر @SeleccionPeru

ترتيب المجموعة في تصفيات كأس العالم

وأنعش منتخب بيرو الأول لكرة القدم حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد الفوز على تشيلي، حيث رفع رصيده إلى 11 نقطة، ليحتل المركز السابع في مجموعته، وبفارق 3 نقاط عن كولومبيا الخامس.

وتجمد رصيد منتخب تشيلي الأول لكرة القدم عند 3 نقاط من الخسارة في 3 مواجهات والتعادل في مثلهم، ما يصعب مهمته في التصفيات المونديالية، حيث يتأهل إلى كأس العالم المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى، فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقًا.

منتخب بيرو
لاعبو المنتخب – المصدر @SeleccionPeru