بعد تجاوز إسبانيا

فرنسا تتوج بدوري الأمم

الإثنين ١١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:١١ صباحاً
فرنسا تتوج بدوري الأمم
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية بفوز الديوك بفوز بهدفين مقابل هدف، ليتوج باللقب.

تعادل سلبي يحسم الشوط الأول:

وبدأت مباراة فرنسا ضد إسبانيا بشكل سريع، وتلقى كريم بنزيمة تمريرة مميزة عند الدقيقة السادسة لينفرد بحارس المرمى سيمون، إلا أن الدفاع حولها إلى ركلة ركنية، ورد الماتادور بتسديدة عن طريق بابلو سارابيا، ولكن الحارس هوجو لوريس أمسكها.

وطالب لاعبو منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم بالحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 31، بعدما لمس كوندي الكرة بيده، إلا أن الحكم لم يحتسب شيئًا، وسدد ماركوس ألونسو ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 36، ولكن مرت بجوار قائم منتخب الديوك.

ومرر بول بوغبا الكرة لأنطوان جريزمان عند الدقيقة 39، إلا أن سيمون أمسكها، قبل أن يتعرض رافائيل رافان للإصابة عند الدقيقة 40، ليشارك مدافع منتخب الديوك أوباميكانو بدلًا منه، وتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

دوري الأمم الأوروبية
لاعبو الديوك – المصدر @FrenchTeam

فرنسا تخطف اللقب:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني من مباراة فرنسا ضد إسبانيا، كاد ثيو هيرناندز أن يحرز هدف التقدم للديوك عند الدقيقة 63، ولكن اصطدمت كرته بالعارضة، قبل أن ينجح أويارزابال في تسجيل الهدف الأول لمنتخب إسبانيا عند الدقيقة 64.

ونجح كريم بنزيمة في تسجيل التعادل عند الدقيقة 66 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وأهدر كيليان مبابي فرصة إحراز التقدم عند الدقيقة 71 بعدما سدد كرة ضعيفة، إلا أنه تمكن من تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بفوز منتخب فرنسا وتتويجه باللقب.

منتخب فرنسا
لاعبو الديوك – المصدر @FrenchTeam