بعد إلغاء قرار إيقافه

مرتضى منصور يعود لـ رئاسة الزمالك

الأحد ٢٤ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٤٢ مساءً
مرتضى منصور يعود لـ رئاسة الزمالك
المواطن - محمد سمعه

قبلت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة بمصر طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري السابق، الذي قدمه بعد قرار إيقافه واستبعاده من رئاسة النادي.

قبول طعن مرتضى منصور

وكان الطعن الذي قُدم من منصور طالب بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة الصادر بتاريخ 29 نوفمبر حيث تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال النادي.

وسبق لـ هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن تقدم بطعن قضائي أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

مرتضى منصور
منصور – رئيس الزمالك السابق

وفي وقت سابق، كانت وزارة الشباب والرياضة قررت ببيان سابق لها إحالة المخالفات المالية القادمة من فحص ملفات نادي الزمالك إلى النيابة العامة المصرية.

وقبلت الدائرة الثانية الطعن شكلًا وموضوعًا حيث قضت بإلغاء قرار وزارة الشباب والرياضة الذي تضمن إيقاف مرتضى منصور لمدة 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي وتغريمه 100 ألف جنيه مصري.

سبب إيقاف مرتضى منصور

وكانت  اللجنة الأولمبية المصرية قررت في أكتوبر من عام 2020 تغريم منصور 100 ألف جنيه، ومنعه من ممارسة النشاط الرياضي لفترة قدرها 4 سنوات بسبب سبه لـ شخصيات رياضية مصرية مثل محمود الخطيب رئيس الأهلي المصري وممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، وهاني العتال نائب رئيس الزمالك وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية السابق في الاتحاد المصري لكرة القدم وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.