تُقام في قطر ديسمبر 2022

عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 حاليًا

الإثنين ١٥ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:١٨ مساءً
عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 حاليًا
المواطن - محمد سمعه

وصل عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022، حتى الآن إلى 9 منتخبات وذلك بعد نهاية مباريات أمس الأحد في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لـ مونديال قطر.

9 فرق من المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

وتأهل كل من ” قطر صاحبة الأرض، ألمانيا، الدنمارك، إسبانيا، صربيا، فرنسا، بلجيكا، البرازيل، كرواتيا“.

منتخب البرتغال يخوض الملحق

وفشل المنتخب البرتغالي في حسم التأهل المباشر لـ مونديال 2022 ليذهب إلى الملحق، وذلك بعد الخسارة المباغتة أمام المنتخب الصربي أمس في العاصمة البرتغالية لشبونة بثنائية مقابل هدف.

ودخل البرتغالي كريستيانو رونالدو في نوبة بكاء وذلك بعد فشل منتخبه في التأهل المباشر للمونديال.

البرتغال وقطر
@selecaoportugal

وكان المنتخب البرتغالي أنهى دور المجموعات محتلًا المركز الثاني برصيد 17 نقطة خلف المنتخب الصربي صاحب الصدارة برصيد 20 نقطة.

وتُقام اليوم الاثنين 8 مباريات في تصفيات أوروبا المؤهلة لـ كأس العالم حيث يلعب الكيان الصهيوني مع جزر فاروه والنمسا مع مولدوفا، وبولندا مع المجر، سان مارينو ضد إنجلترا، إسكتلندا ضد الدنمارك، إيرلندا الشمالية ضد إيطاليا، سويسرا ضد بلغاريا، ألبانيا ضد أندورا”.

هاري ماجواير - منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا – @England

وخلال الفترة المقبلة، سيسعى منتخب الأرجنتين إلى أن يُصبح من المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022، في حال فاز على البرازيل فجر بعد غد الأربعاء، حيث تُقام المباراة في الأرجنتين.

ويُعد منتخب البرازيل الوحيد من ضمن المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022، الذي شارك في كل نسخ البطولة العالمية منذ إقامتها في عام 1930.