هل يشارك نادٍ سعودي بالسوبر الإسباني؟

الخميس ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٥٢ مساءً
هل يشارك نادٍ سعودي بالسوبر الإسباني؟
المواطن - مروة نبيل

اقترح الإعلامي وليد الفراج مشاركة أحد الأندية السعودية في كأس السوبر الإسباني، وذلك قبل انطلاق النسخة الجديدة الشهر المقبل في السعودية.

السوبر في جدة

ومن المقرر أن تُقام منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني خلال الفترة من 12 وحتى 16 يناير المقبل على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”.

السوبر الإسباني في السعودية
السوبر الإسباني – المصدر @gsaksa

ويُشارك في بطولة كأس السوبر، 4 فرق، وهم؛ أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، وريال مدريد الوصيف، برشلونة المتوج بلقب كأس ملك إسبانيا وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.

برشلونة بطل السوبر الإسباني
برشلونة بطل السوبر

اقتراح بمشاركة فريق سعودي في السوبر الإسباني

وعلق أحد متابعي “أكشن مع وليد”، على اقتراح مشاركة فريق سعودي في كأس السوبر قائلًا: “أرى أنه غير منطقي، خاصة أنها مسابقة رسمية تحت رعاية الاتحاد الإسباني، كيف أن يحقق فريق غير إسباني البطولة ويسجل في سجلاتها”.

ورد الفراج قائلًا: “في كوبا أمريكا عندما شارك منتخب قطر، كان من الممكن أن يتوج بالبطولة، وقد تكون بطولة كأس السوبر أهون لأنها بها صبغة احتفالية، وليست مثل الدوري أو الكأس”.

ريال مدريد بطل السوبر الاسباني
ريال مدريد بطل السوبر

وواصل وليد الفراج تصريحاته قائلًا: “لا أرى أي مشكلة في تحقيق فريق سعودي لبطولة كأس السوبر الإسباني، لأنها بطولة ذات الطابع الاحتفالي أكثر منها الرسمي”.

وكتب الفراج عبر حسابه على “تويتر”، اليوم: “مشاركة نادي سعودي كضيف في بطولة كأس السوبر الإسباني في السنوات المقبلة فكرة تستحق بذل محاولة جادة لإقناع الاتحاد الاسباني بها ولو لمرة واحدة، الحدث مهم والمشاركة ستحقق فوائد إضافية لاسم بلادنا”.