في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين

عاشر انتصار لـ الليث في قمة الأهلي والشباب

الأحد ٢ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٥٨ مساءً
عاشر انتصار لـ الليث في قمة الأهلي والشباب
المواطن - محمد سمعه

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الشباب، ريمونتادا مثيرة أمس في قمة الأهلي والشباب بالفوز برباعية مقابل ثلاثة أهداف ليُنهي الدور الأول من دوري المحترفين السعودي محتلًا المركز الثاني.

المباراة أُقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ونجح الشباب خلالها في تحقيق فوزه العاشر على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، مقابل 8 انتصارات لـ الأهلي وكان التعادل حاضرًا بين الفريقين في 9 مناسبات.

نتائج قمة الأهلي والشباب بجدة آخر 4 سنوات

وفي آخر 4 سنوات، لا ينجح الأهلي في الفوز على الشباب في جدة، حيث تعادل الراقي مرتين وخسر مباراتين.

الأهلي والشباب

ثاني فوز لـ الليث في ملعب الأمير عبدالله الفيصل

أما نادي الشباب فتمكن من تحقيق ثاني فوز له في ملعب الأمير عبدالله الفيصل في الدوري السعودي للمحترفين مقابل تعادلين، أما الأهلي فلم يحقق أي انتصار على الشباب في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

سيواجه الليث بعد قمة الأهلي والشباب، في الجولة الـ16 فريق أبها يوم السبت المقبل، بينما يواجه الأهلي نادي الفيصلي في الجولة ذاتها يوم 11 يناير الجاري.

وتمكن الليث من التفوق على كل من الاتحاد والنصر بحسم النقاط الثلاث لصالحه بجانب التعادل مع الهلال والفوز على الأهلي في الدور الأول بالموسم الحالي.

ووصول الليث إلى 31 نقطة مع نهاية الدور الأول في دوري المحترفين، هو أعلى معدل نقطي يصل له مع نهاية الدور الأول منذ وصول عدد الفرق المشاركة في دوري المحترفين السعودي إلى 16 فريق.

وكان الشباب أنهى الدور الأول في الموسم الماضي من دوري المحترفين عند 29 نقطة.

فريق الشباب