بعد 5 موجات تعرضت لها ووصلت درجة الحرارة 6 تحت الصفر

المملكة على موعد مع موجات برد أخرى متوقعة

الأحد ١٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٤٧ مساءً
المملكة على موعد مع موجات برد أخرى متوقعة
المواطن - الرياض

توقع المركز الوطني لـ الأرصاد، أن تشهد معظم مناطق المملكة أجواء مستقرة، وذلك ابتداءً من الغد الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، في حين توقع متحدث الأرصاد أن تتعرض المملكة لموجات برد أخرى في الأسابيع القادمة.

الأرصاد يتوقع أجواءً مستقرة

وقال المركز عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر في توقعاته لطقس الأيام المقبلة: “بمشيئة الله معظم مناطق المملكة تشهد أجواءً مستقرة ابتداءً من الغد الاثنين وحتى نهاية الأسبوع”، مشيرًا إلى أن الأجواء تميل إلى الدفء خلال النهار بينما تكون باردة خلال الليل خاصة شمال ووسط المملكة.

من جانبه قال المختص في الطقس عقيل العقيل، إنه من المتوقع استمرار تأثر منطقة الرياض والمنطقة الجنوبية بالكتلة الهوائية الباردة، حيث إن الرياض سجلت اليوم 8 درجات مئوية.

وأضاف العقيل، في مداخلة هاتفيه للإخبارية، أنه مع ساعات الصباح الباكر اليوم نشطت الرياح الشرقية على سواحل منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي كونت عواصف رملية خفيفة وانخفاضًا في مستوى الرؤية الأفقية، متوقعًا أن تهدأ الرياح تدريجيًا مع تقدم ساعات النهار.

16 يومًا للربيع

وفي ذات السياق قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني إنه يفصلنا عن فصل الربيع أرصاديًا “16” يومًا، موضحًا أن المملكة تأثرت بخمس موجات باردة في شتاء هذا العام سجلنا فيها 6 درجات تحت الصفر، غير مستبعد في توقعاته أن نتأثر بموجات قادمة في الأيام المتبقية.

توقعات طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يستمر الانخفاض في درجات الحرارة خاصة الصغرى على شرق ووسط المملكة وتبدأ بانخفاض تدريجيًا على جنوب المملكة ويصاحب ذلك نشاطًا في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار وكذلك على أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة.

في حين تكون السماء صحوة على معظم مناطق المملكة عدا مناطق جازان، عسير والباحة مع فرصة لهطول أمطار رعدية في الصباح على سواحل جازان.

ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة.