بعد قيادته الفريق خلفًا لجارديم

رامون دياز يحلم بتكرار إنجازاته مع الهلال

الثلاثاء ١٥ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٥٣ مساءً
رامون دياز يحلم بتكرار إنجازاته مع الهلال
المواطن - مروة نبيل

عاد المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز إلى السعودية مجددًا، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، وسط طموحات بتحقيق إنجازات جديدة.

رامون دياز بدلًا لجارديم

وأعلنت إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل، بالأمس، عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع البرتغالي ليوناردو جارديم بالتراضي، وتعاقدت مع رامون دياز لقيادة الفريق حتى نهاية منافسات الموسم الحالي.

وقررت الإدارة الهلالية رحيل جارديم بعد تذبذب مستوى ونتائج الفريق الأول لكرة القدم تحت قيادته، والتي كان آخرها خسارته برباعية دون رد أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، ليحتل المركز الرابع في المونديال.

جارديم
جارديم

أرقام رامون دياز مع الهلال

وسبق أن قاد رامون دياز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خلال الفترة من أكتوبر 2016 وحتى فبراير عام 2018، وحقق إنجازات مع الزعيم، وظهر بشكل مميز تحت قيادته، قبل أن تنتهي التجربة بأداء مخيب للآمال.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع المدرب الأرجنتيني لقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2016/ 2017، ونجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017، وخسر أمام أوراوا الياباني.

 

مدرب الهلال الجديد
دياز – المصدر @Alhilal_FC

وعانى الهلال من تذبذب النتائج مع دياز في موسم 2017/ 2018، وودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام القادسية، وتذيل مجموعته بالبطولة الآسيوية، ما تسبب في رحيله عن الأزرق.

وقاد رامون دياز، الهلال في 65 مباراة بجميع البطولات، نجح في تحقيق الفوز 52 مرة، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر 6 مرات، وتمكن لاعبو الزعيم من تسجيل 126 هدفًا، واهتزت شباكه 54 مرة.

دياز مع الهلال
دياز – المصدر @Alhilal_FC