حتى في رحلات الترانزيت

روسيا تمنع الخطوط الجوية البريطانية من دخول أجوائها

الجمعة ٢٥ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٥ صباحاً
روسيا تمنع الخطوط الجوية البريطانية من دخول أجوائها
المواطن - متابعة

يبدو أن روسيا بدأت في الرد على حزمة العقوبات التي فرضتها بريطانيا وأمريكا ودول أوروبية عليها بعد اعترافها باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اللتين أعلنتا الانفصال عن أوكرانيا من طرف واحد، حيث حظرت موسكو على الخطوط الجوية البريطانية استعمال أجوائها.

منع الخطوط البريطانية

وقيدت موسكو دخول طائرات الخطوط الجوية البريطانية الأجواء الروسية حتى في رحلات الترانزيت ضمن سلسلة من الإجراءات التي ستعلن عنها موسكو تباعًا للرد على العقوبات الأخيرة.

العقوبات البريطانية على روسيا

وأعلنت بريطانيا عن فرض عقوبات على خمسة بنوك روسية وعلى رجال أعمال روس، أركادي وبوريس روتنبرغ وغينادي تيمشينكو وستطال القيود البريطانية البنوك التالية: “روسيا” (Rossiya) و”بروم سفيازبنك” وIndustrial Saving Bank وGenbank و Black Sea Development Bank.

الحرب الروسية الأوكرانية

وبدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا فجر أمس الخميس ولا تزال تتواصل حتى الساعة رغم التنديد الدولي بهذه العملية.

وأعلنت موسكو السيطرة على قرابة 150 موقعًا عسكريًا فيما تم استسلام العشرات من العسكريين الأوكرانيين وألقوا أسلحتهم أمام القوات الروسية فيما أعلن الرئيس الأوكراني استعداده للدخول في مفاوضات بشرط توفير ضمانات أمنية فيما لم ترد روسيا بعد بالموافقة أو الرفض.

وتقترب القوات الروسية من دخول العاصمة كييف وإسقاط النظام الأوكراني بعد السيطرة على محطة تشيرنوبل النووية المعطلة والتي تعتبر نقطة انطلاق رئيسية نحو العاصمة الأوكرانية.

 

إقرأ المزيد