مشهد مبهر في المسجد الحرام فجر أول جمعة من رمضان

الجمعة ٨ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١:٣٨ مساءً
مشهد مبهر في المسجد الحرام فجر أول جمعة من رمضان
المواطن - الرياض

تاركين مباهج الدنيا من خلفهم، مبتهلين إلى الله عز وجل متضرعين إليه سبحانه أن يغفر لهم.. احتشد المعتمرون فجر أول جمعة في رمضان بالمسجد الحرام مهللين مسبحين.

وقد امتلأ صحن الطواف والدور الأول من المسجد الحرام بالمعتمرين الذين حرصوا على أداء العمرة اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

تخصيص صحن الطواف للمعتمرين 

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حددت مواقع المصلين لتكون في التوسعة السعودية الثالثة بجميع أدوارها، وتوسعة الملك فهد بجميع أدوارها، وجميع ساحات المسجد الحرام، والتأكيد على المصلين بالالتزام وارتداء الكمامة، حيث حرصت الرئاسة على تخصيص مواقع خاصة للمعتمرين لأداء نسك الطواف وصلاة ركعتي سنة الطواف، فقد خصصت صحن المطاف والدور الأرضي للطائفين، وقبو المطاف، والدور الأرضي، والدور الأول لصلاة ركعتي سنة الطواف.

مداخل ومخارج

وخصصت الرئاسة العامة للمداخل والمخارج وتنظيم تفويج الحشود (3) أبواب رئيسة لدخول وخروج المعتمرين: (باب الملك عبدالعزيز، وباب الملك فهد، وباب السلام)، كما خصصت (144) بابًا لدخول المصلين، و(3) جسور (جسر أجياد، جسر الشبيكة، جسر المروة).

كما أعادت الرئاسة سُفر الإفطار داخل أروقة الحرم والبالغ عددها ألفي سفرة وفقًا للضوابط والشروط، حيث يمكن للمتقدمين والقائمين على هذه السفر الدخول على الخدمات الإلكترونية للرئاسة والحصول على تصريح تقديم الخدمة.