بعد هبوطه للدرجة الأولى

نادي الفيصلي يفشل في تكرار سيناريو الاتحاد والتعاون

الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٤:٥٦ مساءً
نادي الفيصلي يفشل في تكرار سيناريو الاتحاد والتعاون
المواطن - مروة نبيل

خيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي آمال جماهيره، بعدما فشل في البقاء بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الرياضي المقبل.

خسارة الفيصلي ضد الهلال

ولعب الهلال ضد الفيصلي بالأمس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفاز الزعيم بنتيجة 2/1 ليتوج باللقب.

وأنهى نادي الفيصلي منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في المركز الـ14 برصيد 33 نقطة، ليتأكد هبوطه إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى مع الأهلي والحزم.

 

دوري محمد بن سلمان
جانب من المباراة – المصدر spl

نادي الفيصلي يُعاني محليًا ويشارك في آسيا

وسيكون نادي الفيصلي أول فريق سعودي يُشارك ضمن منافسات الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال آسيا، وهو يلعب في دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد تألقه في مرحلة المجموعات، وتأهله في الصدارة.

 

نادي الفيصلي
لاعبو الفيصلي – المصدر spl

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد قد عاش في أجواء مماثلة خلال منافسات موسم 2018/ 2019، حيث نجح في التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا، إلا أنه تمكن من الهروب من شبح الهبوط في الجولة قبل الأخيرة.

الاتحاد دوري أبطال آسيا 2019
لاعبو الاتحاد

وفي الموسم التالي، كرر التعاون سيناريو الاتحاد، ونجا من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى في الجولة الأخيرة، وتأهل إلى دور الـ16 الآسيوي، إلا أن نادي الفيصلي فشل في تكرار الأمر ذاته في رقم سلبي غير مسبوق.

التعاون في آسيا
لاعبو التعاون