أمطار بلغت كميتها 54 ملم

دولة خليجية في قائمة أعلى كميات الأمطار بالعالم

2022-07-29 الساعة 2:30
دولة خليجية في قائمة أعلى كميات الأمطار بالعالم
المواطن - الرياض

دخلت قطر، قائمة أعلى كميات الأمطار الهاطلة في العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث جاءت في المرتبة الـ15 وبقيمة مطرية بلغت 54 ملم.

قائمة أعلى كميات أمطار هاطلة بالعالم

ونشر الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقا، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة “تسميات”، على حسابه بموقع “تويتر”، قائمة بأعلى كميات الأمطار التي سقطت خلال الـ24 ساعة الماضية على مستوى العالم.

وظهر في القائمة تسجيل مطار حمد الدولي بالدوحة أعلى كمية أمطار بلغت 54 ملم، وعلق المسند قائلا: “قطر الدوحة تدخل قائمة أعلى كميات هاطلة في العالم خلال الـ24 ساعة الماضية بالمرتبة الـ15 وبقيمة مطرية بلغت 54 ملم”.

الفجيرة بالمركز الثالث أمس

وأضاف أن إمارة الفجيرة بالإمارات دخلت القائمة لكن يوم أمس، حيث احتلت المركز الثالث بقيمة مطرية بلغت 169ملم، جراء الحالة المطرية الصيفية والتي أثرت ع الخليج بوجه عام منذ عدة أيام وحتى الآن.

وكانت العاصمة القطرية الدوحة شهدت أمطارًا غزيرة تسببت في إغلاق بعض الشوارع نتيجة ارتفاع منسوب المياه.

سيول الإمارات

فيما اجتاحت سيول غزيرة إمارات الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، عقب هطول أمطار تسببت في غرق الطرق وتضرر المباني والمركبات خلال اليومين الماضيين.

ووثق مغردون السيول التي ضربت الإمارات وقد تسببت في غرق عدد كبير من المركبات، فيما رفعت وزارة الداخلية في الإمارات وإدارة الأزمات الإماراتية، من جهودها لمساعدة متضرري السيول وإنقاذهم.

ودعت السلطات في الإمارات المواطنين إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات الجهات المعنية، وتوخي الحيطة والحذر، والتزام اشتراطات السلامة وعدم مغادرة المنازل غير المتضررة، خاصة في المناطق التي تشهد أمطاراً غزيرة إلا للضرورة.