بعد التألق اللافت للأخضر

صالح المحمدي يكسب التحدي

الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣٦ مساءً
صالح المحمدي يكسب التحدي
المواطن - مروة نبيل

تألق منتخب السعودية تحت 20 عامًا، بقيادة المدير الفني صالح المحمدي، بشكل لافت ضمن منافسات بطولة كأس العرب للشباب، والتي توج الأخضر بلقبها.

الأخضر بطلًا لكأس العرب للشباب 2022:

ونجح الأخضر في التتويج بلقب كأس العرب للشباب 2022 للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح، عقب نهاية الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي.

الأخضر الشاب
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

منتخب السعودية يتألق مع صالح المحمدي:

وكتب صالح المحمدي صاحب الـ41 عامًا، اسمه من ذهب في سجلات كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا، حيث أصبح الأكثر تتويجًا باللقب، بعدما قاد الأخضر لحصد البطولة مرتين.

صالح المحمدي
المحمدي – المصدر @SaudiNT

وقاد المحمدي، منتخب السعودية لحصد نسخة 2022 بأرقام قياسية، حيث يُعد الأقوى هجوميًّا برصيد 12 هدفًا، كما أنه الأقوى دفاعيًّا، بعدما استقبل هدفين فقط، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه 3 مرات.

الأخضر
جانب من التتويج – المصدر @UAFAAC

وكان صالح المحمدي قد قاد الأخضر للعودة إلى منصات التتويج في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب عام 2021، عقب فوز منتخب السعودية على الجزائر في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

وحصل المحمدي على رخصة التدريب A في عام 2009، وأشرف على الفئات السنية بالنادي الأهلي، ومدربًا للأخضر الأولمبي، وعمل مساعدًا لمدرب منتخب السعودية تحت 20 عامًا، قبل أن يدربه في سبتمبر 2020.

الأخضر بطل كأس العرب للشباب 2020
جانب من تتويج الأخضر