قصة ملهمة لممرضة أصيبت بالسرطان أثناء حملها

السبت ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٥٣ مساءً
قصة ملهمة لممرضة أصيبت بالسرطان أثناء حملها
المواطن - الرياض

كشفت الممرضة سامية العنزي عن قصتها المؤثرة، حول إصابتها بسرطان الثدي أثناء حملها مما حرم طفليها من الرضاعة الطبيعية.

محنة وصدمة

وروت العنزي، في حديث لبرنامج “إم بي سي في أسبوع أمس الجمعة، عن تلقيها خبر إصابتها بسرطان الثدي عقب ولادتها، وأنها بمجرد خضوعها للولادة تلقت العلاج في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، أحد مكونات تجمُّع الرياض الصحي الثاني شرق مدينة الرياض.

وأضافت سامية: “في آخر شهور الحمل أحسستُ بوجود كتلة صغيرة جدًّا في صدري، ولم آخذ الأمر بشكل جدي وأنه يشكِّل خطورة على صحتي وحياتي وسلامة حملي”.

الحرمان من الرضاعة

ولم تتمكن الأم والممرضة “سامية” من إرضاع طفلَيْها؛ إذ خضعت لعلاج كيماوي، لكنها بإيمانها ومثابرتها وصبرها وحرصها على صحتها واهتمامها وثقافتها الصحية العالية تمكنت من مواصلة علاجها، وأكملت برنامج العلاج الكيماوي والإشعاعي، والآن تمارس عملها ممرضة في المستشفى، وتتمتع بصحة جيدة.

وصرح الدكتور أمين الشهري استشاري جراحة أورام الثدي في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بأن، سامية تلقت العلاج وأنها شفيت من هذا الورم الخبيث بعد تلقيها العلاج وإجراء العملية الجراحية، وأنها شفيت تماما وعادت إلى مزاولة مهنتها مرة آخرى في التمريض.

مرضى السرطان بالمملكة

وتابع استشاري جراحة الأورام :سامية كانت مثالا للصبر والمثابرة لنا جميعا، بفضل إيمانها وقوتها عادت إلى طبيعتها مرة آخرى ومزاولة مهنتها في خدمة المرضى”.

وبحسب حصة الخيبري، أخصائية تصوير أشعة الثدي، فإن 70% من المرضى يصابون بالمرض الخبيث بدون أعراض؛ لذلك يجب الكشف المبكر على سرطان الثدي، مشيرة إلى أن سرطان الثدي هو السرطان رقم واحد في السعودية الذي يصيب الرجال والنساء، ويشكل 17% من الأورام السرطانية في السعودية. وتشكل نسبة الإصابة في النساء أكثر من 30%. ودعت الرجال عند ملاحظتهم أي تغيرات في الجلد أو الحلمة، أو وجود كتل في الثدي، لضرورة المراجعة واستشارة الطبيب والفحص.

إقرأ المزيد