وسط توافد آلاف الزوار والسياح

مهرجان القهوة والشوكولاتة يختتم فعالياته

الثلاثاء ١١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٦ صباحاً
مهرجان القهوة والشوكولاتة يختتم فعالياته
المواطن - واس

اختتمت فعاليات مهرجان القهوة والشوكولاتة، الذي احتضنته مدينة الظهران، بمشاركة أكثر من 50 جناحاً وجهة بارزة في قطاعي القهوة والشوكولاتة، وعدد من المختصين والخبراء، وتوافد الآلاف من الزوار والسياح للاستمتاع بأركان المهرجان وفعالياته المميزة التي أقيمت على أرض مركز “الظهران إكسبو”.

اللاتيه آرت

ونُظمت ضمن فعاليات المهرجان بطولة “اللاتيه آرت” السعودية، وهي أول بطولة معتمدة في المملكة من قبل منظمة بطولات القهوة العالمية المختصة، تنافس فيها 25 شخصاً، على أفضل رسم بالحليب، وفق معايير عالمية، بوجود 12 محكّماً معتمدين عالمياً، منهم محكمون دوليون من جمعية القهوة المختصة العالمية “SCA”.

إعداد القهوة

وتضمنت الفعاليات إقامة مسابقة إعداد القهوة السعودية بالطريقة الصحيحة، شارك فيها نحو 170 شخصاً، تنافس منهم متسابقان للفوز بالمركز الأول، وتضمنت منافستهم على إبراز مهاراتهم في تحضير القهوة بإضافة الزعفران والهيل والقرنفل والزنجبيل، لتظهر بالشكل المناسب بهدف إبراز ثقافة القهوة السعودية وجمالها وتنوعها بين مختلف مناطق المملكة.

إبداع الأطفال

وشكّل المهرجان فرصة مناسبة لإظهار إبداعات الأطفال ولمساتهم في تزيين وصناعة الشوكولاتة، وركن خاص بالتلوين، أدخل السرور إلى نفوس الأطفال، الذين توافدوا للمشاركة في الورش التعليمية.

كما اشتمل المهرجان على أركان تعريفية بالقهوة وأنواعها وطرق تحضيرها وإعدادها، ابتداءً من زراعتها حتى تقديمها كمنتج نهائي للاستهلاك، إضافة إلى تخصيص أجنحة ومنصات ركزت على التعريف بالقهوة السعودية خصوصاً.