كانت بمرافقة شخص آخر

تفاصيل مثيرة ترويها منفذة هجوم إسطنبول

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥١ صباحاً
تفاصيل مثيرة ترويها منفذة هجوم إسطنبول
المواطن - متابعة

ذكرت أحلام البشير، المتهمة بارتكاب حادث إرهابي في إسطنبول، أنها وقت الانفجار لم تكن وحيدة في شارع الاستقلال، وأنها كانت تخضع للمراقبة وتلقت أوامر من مكان الحادث.

اعترافات مثيرة

وكان الانفجار وقع بعد ظهر الأحد الماضي، في شارع الاستقلال المخصص للمشاة في منطقة بيوغلو المركزية في إسطنبول. ولقي ستة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 81 آخرون واعتبرت سلطات البلاد الحادث هجومًا إرهابيًا.

واعتقلت السلطات التركية، المتهمة السورية أحلام البشير، التي كانت غادرت المكان بعد الانفجار بسيارة أجرة، واعترفت بأن لها صلات بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

لحظة التفجير

وقالت قناة تلفزيون إن تي في،  في تقرير بهذا الشأن: أحلام البشير، الإرهابية التي نفذت الهجوم الذي نظمته منظمة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الإرهابية في بيوغلو، أبلغت عن معلومات مهمة في إسطنبول. وذكرت الإرهابية أنها لم تكن وحدها خلال الهجوم. وكان وراءها من يراقبها، وقد تلقت أمرًا بالتفجير من مكان الحدث.

وأضافت البشير أيضًا في شهادتها أثناء الاستجواب، إنها حين كانت جالسة على مقعد، نظر إرهابي يحمل الاسم الرمزي حاجي إلى الحشد وأمرها بتفعيل القنبلة.

كاميرات المراقبة

وقد تجاوز عدد المعتقلين بالعلاقة مع الهجوم الإرهابي في إسطنبول 50 شخصًا. وأظهر فيديو لكاميرات المراقبة العامة، زارعة القنبلة في شارع الاستقلال المتفرع من ساحة تقسيم بوسط إسطنبول قبيل وقوع الانفجار بثوانٍ معدودة.

وأهم ما ذكرته المصادر لبعض وسائل الإعلام، هو أن الشرطة تأكدت من تورطها والتعرف على مكانها، بعد فحص 1200 كاميرا مراقبة عامة موزعة في وسط إسطنبول، وحين وصلت إلى المبنى الذي لجأت إليه، حاصرته وداهمته شقة بشقة، إلى أن عثرت على السكن المطلوب، وفيه وجدتها، ووجدت رزم عملات أجنبية، وأسلحة وسبائك ذهبية.