تركض مسرعة قبيل الانفجار

فيديو جديد للحظة هروب المتهمة بتفجير إسطنبول

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٣٦ صباحاً
فيديو جديد للحظة هروب المتهمة بتفجير إسطنبول
المواطن - متابعة

أظهر فيديو جديد لكاميرات المراقبة العامة، زارعة القنبلة في شارع الاستقلال المتفرع من ساحة تقسيم بوسط إسطنبول قبيل وقوع الانفجار بثوان معدودة.

 

كشف ملامحها

وظهرت المتهمة في فيديو جديد وهي تركض مسرعة بعد ظهر الأحد الماضي لتبتعد قبل انفجار العبوة التي تركتها على مقعد بالشارع، ثم انفجرت بعد دقائق قليلة، فقتل رجلين و4 إناث، وجرح 81 آخرين.

وكشف الفيديو الجديد ملامح السورية أحلام البشير، البالغة 23 سنة، قبل اعتقالها أمس الاثنين، واعتقال 46 آخرين ممن تم فرزهم للتحقيق معهم، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام تركية عن مصادر رسمية.

دور الكاميرات

وتبدو أحلام البشير وهي تركض في عجلة من أمرها لمغادرة المكان، وكان الفيديو الذي بلغت مدته الأساسية 12 ثانية فقط، كافيًا لتدرك الشرطة التركية أن التي تركض قبل دقائق قليلة من الانفجار، وفي الشارع الذي حدث فيه التفجير، لا بد أن تكون متورطة بما حدث، والباقي تكفلت به كاميرات أخرى للمراقبة رصدتها.

وأهم ما ذكرته المصادر لبعض وسائل الإعلام، هو أن الشرطة تأكدت من تورطها والتعرف على مكانها، بعد فحص 1200 كاميرا مراقبة عامة موزعة في وسط إسطنبول، وحين وصلت إلى المبنى الذي لجأت إليه، حاصرته وداهمته شقة بشقة، إلى أن عثرت على السكن المطلوب، وفيه وجدتها، ووجدت رزم عملات أجنبية، وأسلحة وسبائك ذهبية.

 

إقرأ المزيد