وصفها بأنها في حالة من الفوضى

قائد فاغنر: وزارة الدفاع الروسية غير مؤهلة للدفاع عن بيلغورود

السبت ٣ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٧:٥٩ مساءً
قائد فاغنر: وزارة الدفاع الروسية غير مؤهلة للدفاع عن بيلغورود
المواطن - فريق التحرير

أكد رئيس مجموعة فاغنر العسكرية، اليوم السبت، أنه مستعد لإرسال وحداته للدفاع عن منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، والتي تعرضت في الأيام الأخيرة لقصف وهجمات مكثفة.

تدخل فاغنر

وقال يفغيني بريغوجين: “إذا لم توقف وزارة الدفاع الروسية ما يحدث في منطقة بيلغورود، حيث يتم الاستيلاء على أراضٍ روسية فمن الواضح أننا سنتدخل”.

وأضاف في رسالة صوتية نشرها مكتبه الإعلامي: “سندافع عن شعبنا الروسي وكل من يعيش هناك”، موضحًا أن رجاله لن ينتظروا دعوة أو إذنًا للانتشار في المنطقة.

قصف بيلغورود

وأضاف بريغوجين: “الشيء الوحيد الذي سنطلبه هو الذخيرة حتى لا نكون خاليي الوفاض كما نقول في روسيا”. واتهم رئيس فاغنر الجيش الروسي، السبت، بالتنازل عن أراض في منطقة بيلغورود.

وقال بريغوجين: “وزارة الدفاع الروسية ليست في وضع يمكنها من القيام بأي شيء لأنها غير موجودة في الواقع، إنها في حالة من الفوضى”.

ألعاب خطرة بالكرملين

في سياق متصل، أوضح قائد فاغنر في كلمته اليوم أن أتباع الكرملين يدمرون روسيا بزرعهم الخلاف بيننا وبين القوات الشيشانية، مضيفًا أن “الألعاب الخطرة أصبحت شائعة داخل أروقة الكرملين”.

وتعرضت منطقة بيلغورود في الأيام الأخيرة، ولا سيما مناطقها الأقرب إلى الحدود الأوكرانية، لنيران كثيفة غير مسبوقة منذ بدء الحرب في أوكرانيا في نهاية فبراير 2022.

قصف بالراجمات

وقال الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف إن المنطقة تعرضت، أمس الجمعة، لأكثر من 500 طلقة مدفعية أو قذائف هاون أو راجمات صواريخ، منها أكثر من 370 في بلدة شيبيكينو ومحيطها، مضيفًا أن مئات المدنيين فروا.

وأعلن غلادكوف، اليوم السبت، مقتل شخصين في ضربات، ليرتفع عدد القتلى إلى سبعة منذ الجمعة. وقالت السلطات إن نحو ثلاثين شخصًا أصيبوا بجروح.