سجل مميز يُحفز النصر ضد الفرق الإماراتية

الإثنين ١١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥١ مساءً
سجل مميز يُحفز النصر ضد الفرق الإماراتية
المواطن - فريق التحرير

تملك الفرق السعودية سجلًا مميزًا أمام نظيرتها الإماراتية في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا، ما يُحفز النصر لتجاوز عقبة العين.

النصر يصطدم بالعين

ويحتضن ملعب الأول بارك في الرياض مباراة النصر ضد العين الإماراتي، عند الساعة العاشرة مساء اليوم الاثنين، وذلك في إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

مباراة النصر والعين
جانب من مباراة الذهاب – المصدر @AlNassrFC

تفوق الأندية السعودية

وفي حالة تأهل النصر على حساب العين، ستكون هذه المرة الـ11 التي تتفوق فيها الأندية السعودية على نظيرتها الإماراتية ضمن الأدوار الإقصائية، ما يُحفز كتيبة المدرب البرتغالي لويس كاسترو لتحقيق الفوز اليوم.

وتفوق الاتحاد على العين في نهائي 2005، نجح الأهلي والهلال في الإطاحة بالجزيرة وبني ياس من ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2012، وكرر الأمر ذاته أمام شباب الأهلي دبي والعين، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي 2017.

الهلال في دوري أبطال آسيا
لاعبو الفريق – المصدر @Alhilal_FC

وأطاح النصر بالوحدة من ثمن نهائي 2019 وربع نهائي 2021، وتفوق الأهلي على شباب الأهلي دبي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2020، وتأهل الهلال على حساب شباب الأهلي من ثمن نهائي 2022.

على الجانب الآخر، تفوقت الأندية الإماراتية 3 مرات فقط، عندما تأهل العين على حساب الاتحاد في الدور ربع النهائي لنسخة 2014، وتجاوز الوحدة فرق الهلال في ربع نهائي 2007، وتفوق شباب الأهلي على الهلال في نصف نهائي 2015.

بطولة دوري أبطال آسيا
كأس البطولة