ضمن منافسات دوري المحترفين

هل يخطف حمدالله صدارة الهدافين من السومة؟

الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٥:٢٠ مساءً
هل يخطف حمدالله صدارة الهدافين من السومة؟
المواطن - فريق التحرير

يواصل نجم الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمدالله تألقه في الدوري السعودي للمحترفين، ليكون واحدًا من أبرز المهاجمين في تاريخ البطولة.

تألق حمدالله هذا الموسم

ويُقدم المهاجم المغربي، أداء مميزًا هذا الموسم، رغم تراجع مستوى ونتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ليتراجع إلى المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي.

ونجح حمدالله في تسجيل 17 هدفًا، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي دوري روشن السعودي، خلف نجم النصر، كريستيانو رونالدو صاحب الـ23 هدفًا، ونجم الهلال، ألكسندر ميتروفيتش 20 هدفًا.

عبدالرزاق حمدالله
المهاجم المغربي – المصدر @ittihad

الاقتراب من رقم السومة

وسجل المهاجم المغربي، ثنائية ضد الفتح في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 127 هدفًا في 135 مباراة، ويصبح ثاني الهدافين في تاريخ بطولة الدوري السعودي للمحترفين من موسم 2008 \ 2009.

ويُعد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، السوري عمر السومة هو الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين برصيد 140 هدفًا، وهو الرقم القياسي الذي يطمح حمدالله لتجاوزه.

عمر السومة
السومة – المصدر spl

أرقام مميزة

ويُعتبر المهاجم المغربي صاحب الـ33 عامًا، أسرع من سجل 50 هدفًا في الدوري السعودي للمحترفين، حيث تمكن من هز الشباك 50 مرة خلال 35 مباراة فقط مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

كما نجح حمدالله في تسجيل 50 هدفًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين خلال 58 مباراة، ليفرض نفسه كواحد من أبرز المهاجمين في تاريخ البطولة.

عبدالرزاق حمدالله
المهاجم المغربي