كريستيانو رونالدو ينفرد بصدارة قائمة تاريخية

الأحد ١٤ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٦ مساءً
كريستيانو رونالدو ينفرد بصدارة قائمة تاريخية
المواطن - فريق التحرير

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع فرقهم في البطولات القارية والدولية الكبرى، وينفرد قائد النصر ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو بالصدارة.

مانويل نوير يقتحم القائمة

وجاء تحديث القائمة، بعد وصول حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ، الألماني مانويل نوير إلى المباراة رقم 150 خلال مواجهة آرسنال في دوري أبطال أوروبا، ليحتل المركز الـ27.

مانويل نوير
نوير – المصدر iffhs

كريستيانو رونالدو ينفرد بالصدارة

وينفرد كريستيانو رونالدو صاحب الـ39 عامًا، بصدارة القائمة التاريخية، بعدما خاض 214 مباراة، منذ أن بدأت مسيرته في البطولات القارية والدولية مع الأندية في عام 2002.

وخاض كريستيانو رونالدو 197 مباراة مع أندية مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس، و9 مباريات آسيوية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بجانب 8 مواجهات في كأس العالم للأندية.

رونالدو
كريستيانو – المصدر @SPL

ويحتل نجم برشلونة الأسبق، تشافي هيرنانديز المركز الثاني بـ195 مباراة، ثم حارس ليفربول الأسبق، بيبي رينا بـ194 مباراة، وبفارق مواجهة واحدة عن أسطورة حارس مرمى ريال مدريد، إيكر كاسياس.

وحل النجم البرازيلي السابق روجيريو سيني خامسًا بـ186 مباراة، ثم الأسطورة الإيطالي باولو مالديني بـ175 مباراة، بالتساوي مع نجم إنتر ميامي، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ليونيل ميسي
ميسي – المصدر as

ويتواجد نجم ريال مدريد الأسبق، البرازيلي روبرتو كارلوس في المركز الثامن بـ172 مباراة، بالتساوي مع مواطنه داني ألفيس، ثم نجم الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما بـ171 مباراة، متساويًا مع الألماني توني كروس.

أكثر اللاعبين مشاركة قاريا ودوليا
ترتيب القائمة