3 عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفيات حفر الباطن

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٢ صباحاً
3 عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفيات حفر الباطن

كشف مدير الشؤون الصحية بحفر الباطن، ناصر بن راشد الصافي، عن خطة توعوية شاملة أعدتها صحة حفر الباطن، لتفعيل الحملة التوعوية للبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تحت شعار كملي بطولاتك.

ولفت إلى أن جاهزية الشؤون الصحية بدأت بفترة كافية لتهيئة فريق نسائي توعوي على قدر عالٍ من التأهيل في التوعية والتثقيف، إضافة إلى تخصيص 3 عيادات للفحص بالماموغرام في مستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الملك خالد ومستشفى حفر الباطن المركزي، وهي المرحلة التي تأتي لاحقًا بعد التوعية والتثقيف وتوجيه المستهدفات بالكشف المبكر لسرطان الثدي.

وأشار الصافي إلى أن المعارض التوعوية روعي فيها أن تشمل جامعة حفر الباطن، والمدارس إضافة معارض توعوية دائمة في كافة المنشات الصحية.

وكان مدير صحة حفر الباطن قد دشن، مساء أمس الثلاثاء، الحملة التوعوية لصحة حفر الباطن، في مجمع بالمكان مول الذي يهدف إلى توعية النساء فوق سن الأربعين بأهمية الفحص المبكر لرفع معدل الوقاية قبل الإصابة.


ويتضمن المعرض العديد من الأجنحة التوعوية، إضافة إلى البيت الوردي الذي تشرف عليه مختصات لإيصال الرسالة التوعوية بأهمية الكشف المبكر وطريقة الفحص الذاتي، لتقليل احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

إقرأ المزيد