عبدالله الرويشد يغيب عن حفل عبداللطيف البناي لظروف صحية

السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩ الساعة ٤:١٤ مساءً
عبدالله الرويشد يغيب عن حفل عبداللطيف البناي لظروف صحية

أعلن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، غياب الفنان الكويتي عبدالله الرويشد عن حفل عبداللطيف البناي بسبب العارض الصحي الذي تعرض له الفنان أمس.

وقال المركز : نُطمئن محبي الفنان الكبير عبدالله الرويشد ونتحمد له بالسلامة، ونود أن نعتذر من الجمهور الكريم عن عدم مشاركته في حفل أغاني عبد اللطيف البناي الليلة، نظرًا للظرف الصحي الطارئ، علماً بأن الحفل سيقام وسيؤدي كورال مركز جابر جزءًا من فقرته.

وكان عبدالله الرويشد سقط أمس أثناء مشاركة في حفل فني على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر، ونقل على إثره إلى المستشفى لتلقي العناية الصحية.

وعبر العديد من محبي عبدالله الرويشد عن تمنياتهم له بالشفاء والعافية.

والمعروف أن عبدالله الرويشد هو فنان كويتي من مواليد يوليو 1961، اشتهر في العالم العربي بشكل واضح.

بدأ عبدالله الرويشد عشقه للغناء منذ الثالثة عشرة من عمره، حيث شارك بالعديد من الحفلات المدرسية، وتعلق بعد ذلك تعلقاً شديداً بآلة العود التي كان وما زال يعشقها، حيث إنه كان ينتهز فرصة خروج أخيه الأكبر الملحن محمد الرويشد كي يدندن بآلة العود الخاصة به.

كانت بداية عبدلله الرويشد الفعلية بالفن من خلال فرقة رباعي الكويت وكان عازفاً إيقاعياً في ذلك الوقت، ثم أصدر أول أغنية خاصة له سنة 1980 بعنوان أنا سهران وكانت من كلمات الشاعر الشاهين ومن ألحان شقيقه الملحن محمد الرويشد، وبعد ذلك أعجب بصوته الملحن الراحل راشد الخضر واختاره كي يلحن له أول أغنية والتي أعلنت عن ولادة نجم جديد، حيث غنى الفنان عبد الله الرويشد أول البوم له في سنة 1983 وهي أغنية رحلتي التي قام بتلحينها الراحل راشد الخضر وصاغ كلماتها الشاعر الكبير عبد اللطيف البناي.

صور الرويشد الكثير من الأغاني على طريقة فيديو كليب، أنتجت له قناة art الكثير منها بالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات، حيث كانت حصرية وتُعرض بشكل مكثف ومنذ العام 2003 أصبحت تُعرض على قناة روتانا موسيقى.

إقرأ المزيد