المهن الموسيقية تمنع محمد رمضان من الغناء نهائياً

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٦ صباحاً
المهن الموسيقية تمنع محمد رمضان من الغناء نهائياً

المواطن – متابعة

أثار الفنان محمد رمضان الكثير من الجدل في الآونة الأخيرة بعد تسببه في فصل طيار من عمله، والسخرية منه على حسابه بموقع تبادل الصور ومقاطع الفيديو القصيرة انستغرام.

غضب الكثير من المصريين من سخرية رمضان من الطيار مما دفعهم للمطالبة بمقاطعته سواء في الغناء أو التمثيل، وجاء هذا بالتزامن مع هجومهم على المطربين الشعبيين حسن شاكوش  وعمر كمال، واللذين غنيا أغاني اعتبرها البعض لا تليق بالذوق العام، خلال حفلهما الأخير، مما دفع نقابة المهن الموسيقية بإصدار قرار منعهم من الغناء نهائياً.

بيان نقابة المهن الموسيقية

وقال نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، في بيان أصدره مساء أمس، إنه لا يقبل التجاوز بالألفاظ والتعدي بالكلمات في أغاني المهرجانات، والتي تتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري، ولذا سيعيد مجلس النقابة النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة وذلك في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

وأضاف أن هذا القرار جاء في إطار الجدل المجتمعي الحاصل في الأيام الأخيرة، ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي تهدد الفن بسبب أغاني المهرجانات، والتي تحتوي على إيحاءات غير أخلاقية.

القرار يشمل محمد رمضان

وأوضح المتحدث باسم النقابة طارق مرتضى أن قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل الفنان محمد رمضان، وأن النقابة لن تمنحه تصريحاً بالغناء مرة أخرى.

ما يقدمونه لا يليق مصر

كما قال الفنان هاني شاكر في مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”، إن محمد رمضان لا يضع أي اعتبار للنقابة، وأنهم لن يمنحوه أي تصاريح أخرى بعد آخر حفل له، موضحاً أنه سيتم إعادة النظر في طرق منح التراخيص والاشتراكات للمطربين لأن ما يقدمونه على المسرح لا يليق بمصر.

ووجهت نقابة المهن الموسيقية رسالة إلى اللواء مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، مساء أمس، طالبة خلالها بتفعيل قرار النقابة بمنع جميع مطربي المهرجانات من أي حفلات عامة أو خاصة، حفاظًا على الذوق العام والعرف الأخلاقي، وتطبيق القرار على كافة المنشآت السياحية.