حول اللاعبين الأجانب

دوري محمد بن سلمان .. قرار منتظر قد يصدم الهلال والنصر

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٧ صباحاً
دوري محمد بن سلمان .. قرار منتظر قد يصدم الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

مع تعليق النشاط الرياضي، ومباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتخاذ قرارٍ بخصوص عدد المحترفين الأجانب الموجودين حاليًا في أندية دوري المحترفين.

ووفقًا لما ذكرته تقارير صحافية، فإن اتحاد القدم يدرس فرض 4 لاعبين أجانب على الأندية فقط بدلًا من سبعة، وذلك توفيرًا للنفقات، بسبب توقف النشاط الرياضي خلال الفترة الحالية.

وكان اتحاد القدم قرر في وقت سابق، الإبقاء على الأجانب السبعة في الأندية ولكن القرار سيصدر بأربعة أجانب فقط، مع تحمل الأندية لهم ترشيدًا للنفقات المالية.

ويُعد هذا القرار بمثابة صدمة للهلال والنصر، حيث يحاول كبيري الرياض خلال الفترة الحالية تجديد عقود لاعبيهم الأجانب، المهددين بالرحيل في يونيو المقبل مثل الفرنسي بافيتيمبي غوميز والبرازيلي وكارلوس إدواردو من الهلال والبرازيليين بيتروس ومايكون من نادي النصر.

وبسبب هذا القرار فإن الهلال والنصر سيُغربل لاعبيه الأجانب ليتخلى كل منهما عن 3 فقط ويُبقي أهم 4 للاستحقاقات المقبلة.

وفي وقت سابق، أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” حقيقة قدرته على التدخل وإلغاء مسابقة الدوري في بلدان العالم المختلفة بعد تفشي فيروس كورونا في أكثر من بلد.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الفيفا أكد أنه لا يملك صلاحية إلغاء الدوريات في العالم، مضيفًا أن هذا أمر يخص الاتحاد الوطني للعبة في كل بلد.

وتُعد هذه رسالة مهمة لناديي الهلال والنصر، بشأن مصير دوري محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما تحدث البعض عن احتمالية تدخل الفيفا لإلغاء أو تأجيل المسابقة في الفترة الأخيرة.

ويحتل الهلال حاليًا صدارة دوري محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.