بعد أنباء إقالة فيتوريا لتراجع النتائج

كل ما تود معرفته عن بيتريسكو المرشح لقيادة النصر

الجمعة ٦ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٠ مساءً
كل ما تود معرفته عن بيتريسكو المرشح لقيادة النصر
المواطن - مروة نبيل

ارتبط اسم المدير الفني الروماني دان بيتريسكو خلال الساعات الماضية بتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بعد أنباء إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا لتراجع النتائج هذا الموسم.

النصر في دوري محمد بن سلمان

وتعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لـ3 هزائم متتالية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، حيث خسر أمام الفتح والشباب بنتيجة 2/ 1، وبهدف دون رد ضد التعاون.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمواجهة نظيره القادسية، مساء يوم غد السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة “لنلهم العالم بقمتنا” من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

بيتريسكو
المدرب الروماني

بيتريسكو .. مسيرة مميزة

وأكدت تقارير صحافية أن بيتريسكو الأقرب لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، وقدمت الإدارة عرضًا يصل إلى 3 ملايين يورو سنويًا، بما في ذلك جهازه الفني، لإقناعه بالموافقة، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ويملك المدير الفني صاحب الـ52 عامًا، سجلًا مميزًا في كرة القدم، حيث بدأ مسيرته كلاعب في مركز الظهير الأيمن، وظهر مع الفريق الأول بنادي ستيوا بوخارست الروماني عام 1986، ومن أبرز الأندية التي لعب بها، جنوة، تشيلسي وساوثهامبتون.

وحصد 10 بطولات كلاعب، حيث توج مع تشيلسي بـ4 ألقاب، وهي؛ كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الدرع الخيرية، كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، وتوج بلقب الدوري الروماني 3 مرات ومثلهم لكأس رومانيا مع سيتوا بوخارست.

 

الروماني دان بيتريسكو
دان بيتريسكو

وتولى بيتريسكو تدريب العديد من الفرق الرومانية، وفي مقدمتهم رابيد بوخارست وكلوج، وعلى صعيد التجارب العربية، سبق أن درب العربي القطري موسم 2015/ 2014، والنصر الإماراتي 2016/ 2017.

ونجح في التتويج بالعديد من البطولات خلال فترة تدريبه، حيث حصد لقب الدوري الروماني 4 مرات، وكأس السوبر الروماني مرة واحدة، بالإضافة إلى كأس الصين مرة واحدة مع جيانجسو سونينج.

إقرأ المزيد