محمد بن سلمان يطلق ذا لاين
مدينة مليونية بطول 170 كم وصفر سيارات

محمد بن سلمان يطلق ذا لاين

الساعة 9:09 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
محمد بن سلمان يطلق ذا لاين الأمير محمد بن سلمان
المواطن - نيوم

أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مشروع مدينة ذا لاين والتي ستُدار مجتمعاتها بالاعتماد الكامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية التواصل مع الإنسان بطريقة تمكنها من التوقّع والتفاعل بقدرات غير مسبوقة، مما يوفر وقت السكان والشركات.

وقدم الأمير محمد بن سلمان “ذا لاين”؛ وقال إنها: مدينة مليونية بطول 170 كم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم، صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية”.


وستكون المجتمعات مترابطة افتراضيًا فيما بينها، حيث سيتم تسخير نحو 90 % من البيانات لتعزيز قدرات البنية التحتية في حين يتم تسخير 1 % من البيانات في المدن الذكية الحالية.

وتمنح مدينة “ذا لاين” للحياة على الأرض معنى جديدًا، وتعكس نهجًا لا مثيل له في تطوير مدن مستقبلية متناغمة مع الطبيعة، حيث ستعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100%، مع الحرص على تحقيق مستقبل إيجابي للكربون.

ولبناء اقتصاد المستقبل؛ تتعاون نيوم مع قيادات متخصصة من مختلف أنحاء العالم، على توفير حلول ناجعة لتحديات التوسع الحضري التي تعترض تقدم البشرية، وستكون “ذا لاين” بيئة جاذبة للمبدعين وروّاد الأعمال والمستثمرين.

الجدير بالذكر أن بدء تطوير “ذا لاين” سيتم خلال الربع الأول من عام 2021م، إذ تشكل جزءًا مهمًا من أعمال التطوير المكثفة الجارية في نيوم.

ويُعد مشروع نيوم أحد المشروعات العملاقة ضمن المحفظة الاستثمارية المتنوعة لصندوق الاستثمارات العامة .


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :