تتمثل في تخفيض معدلات الوفيات

هذه الفائدة الأبرز للقاحات كورونا

الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ الساعة ٨:١١ مساءً
هذه الفائدة الأبرز للقاحات كورونا
المواطن - متابعة

أكد خبير أمريكي بارز أن الفائدة الأبرز للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، تتمثل في تخفيض معدلات الوفيات من جراء فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وفي تصريحات نشرتها شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، قال المدير السابق للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض توم فريدن: إن اللقاحات “قد لا تؤدي لتخفيض الإصابة بفيروس كورونا المستجد لعدة أشهر، لكنها قد تخفض الوفيات”.

تطعيم الكبار: 

وشدد فريدن على أهمية تطعيم كبار السن ممن تزيد أعمارهم على 65 عامًا؛ لأن “نسبة الوفيات بين هؤلاء بسبب الفيروس تبلغ 40 في المائة” في الولايات المتحدة.

وأضاف: “لذلك، إذا نجحنا في تطعيمهم في أقرب وقت، فيجب أن تبدأ معدلات الوفيات بالانخفاض”.

وقال فريدن: إن معدلات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة لا تزال مرتفعة بشكل فلكي، مشددًا على ضرورة اتباع وسائل الحماية جديًّا.

وأشار الخبير إلى أن الفترة الفاصلة بين جرعتي اللقاح يمكن أن تصل إلى 6 أسابيع، لمواجهة النقص الذي يمكن أن يطرأ على كميات اللقاح التي تطرح في الولايات المتحدة.

برنامج التطعيم بـ لقاح كورونا الأكثر تعقيدًا:

وقال فريدن: إن برنامج التطعيم ضد كورونا هو الأكثر تعقيدًا في تاريخ الولايات المتحدة، خصوصًا أنه يؤخذ على جرعتين، فلقاح فايزر بيونتك يؤخذ خلال 21 يومًا، بينما لقاح موديرنا يؤخذ خلال 28 يومًا في إشارة إلى المدة الفاصلة بين الجرعتين.