إحصائية تمنح برشلونة الأفضلية قبل مواجهة البايرن في الأبطال

الثلاثاء ١٤ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٤٣ مساءً
إحصائية تمنح برشلونة الأفضلية قبل مواجهة البايرن في الأبطال
المواطن ـ إسلام البشبيشي

يستضيف نادي برشلونة الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضه ملعب “كامب نو” ضيفًا قويًا وهو عملاق الكرة الألمانية بايرن ميونخ، وذلك في الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

وتحمل مواجهة اليوم بين برشلونة وبايرن التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، طابعًا خاصًا وفريدًا حيث كانت آخر مواجهة جمعت بايرن ميونخ بالفريق الكتالوني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، وانتهت بفوز ساحق للبافاري بنتيجة 8-2.

كامب نو فأل خير لبرشلونة

وقبل مواجهة برشلونة اليوم أمام بايرن، ظهرت إحصائية مهمة تثير تفاؤل النادي الكتالوني أمام ضيفه الألماني والتي ستقام اليوم الثلاثاء، على ملعب الكامب نو، لحساب الجولة الافتتاحية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى برشلونة للانتقام من الهزيمة التاريخية التي تعرض لها في الموسم قبل الماضي، وذلك عندما انهزم بثمانية أهداف مقابل هدفين في دور ربع النهائي، أو على الأقل الخروج بأي نتيجة إيجابية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

برشلونة لا يخسر في ملعبه كامب نو في الظهور الأول

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن أبناء العاصمة الكتالونية يمتلكون سجلًا مرعبًا في ظهوره الأول بدوري أبطال أوروبا على ملعبهم “كامب نو” ، حيث لم يتلقوا أي هزيمة في تاريخ النظام الحديث للبطولة، والذي بدأ عام 1992.

وتابعت الصحفية خلال تقريرها، أن برشلونة حقق 24 انتصارًا في ظهوره الأول على ملعب الكامب نو بدوري الأبطال، وتعادل في مباراتين فقط، بينما لم يتلق أي هزيمة.

وكانت المرة الأخيرة التي لم يحقق فيها البرسا الفوز في أول مباراة بدوري الأبطال على ملعب الكامب نو عام 2011، حيث تعادل حينها مع ميلان بهدفين لمثلهما، بينما حقق بعدها 9 انتصارات متتالية، وبعضها بنتائج ساحقة مثل الفوز على يوفنتوس بثلاثية نظيفة، وعلى أيندهوفن برباعية نظيفة، وعلى سيلتك بسبعة أهداف دون رد، وأخيرًا الفوز الذي حققه في الموسم الماضي على فيرنكفاروسي بخماسية مقابل هدف.