الجارديان البريطانية تتحدث عن الجنادرية: رمز الهوية السعودية

الجارديان البريطانية تتحدث عن الجنادرية: رمز الهوية السعودية

الساعة 10:17 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
595
0
طباعة
L2 (Copy)

  ......       

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريراً مطولاً عن مهرجان الجنادرية بالمملكة العربية السعودية، والذي يقام سنويّاً بالعاصمة الرياض.

وتحدث التقرير -الذي أعدته الصحيفة- عن نشأة مهرجان الجنادرية والأجواء المصاحبة له والفعاليات التي تصاحب المهرجان كل عام من ندوات وأمسيات شعرية ومسابقات للخيول والإبل والمبارزة بالسيف, معتبرة أن هذا المهرجان هو رمز الهوية السعودية، وأن المحافظة على إقامة المهرجان كل عام ساعدت على غرس مفاهيم وقيم وثقافة الأجداد في الأجيال المعاصرة، ما يعد ضماناً لوحدة نسيج المجتمع السعودي المحافظ ضد أخطار العولمة والحداثة.

وأشارت إلى أن المهرجان -الذي يحضر فعالياته أكثر من مليون شخص على مدار أسبوع من المملكة ومن خارجها- يعد فرصة هذا العام للتأكيد على وحدة الوطن وعلى هويته.

وأضاف أن عديداً من دول الخليج -على رأسهم قطر والإمارات وسلطنة عمان- أبدوا استعدادهم للاشتراك في المهرجان هذا العام بوفود، كما تمت دعوة أكثر من ثلاث مئة مفكر وشاعر من جميع أنحاء العالم، لحضور فعاليات المهرجان حسب صحيفة الجارديان.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالحديث عن البعد الاقتصادي في المهرجان هذا العام؛ حيث إن المملكة العربية السعودية أعلنت أن الصين ضيف شرف المهرجان، لما للصين من أهمية اقتصادية للملكة؛ حيث تعد أكبر شريك اقتصادي للسعودية وثالث أكبر سوق للصادرات البترولية السعودية في العالم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قادة دول مجلس التعاون مع تريزا ماي قبيل القمة الخليجية البريطانية