“ناس القابضة” تعيِّن مستشاراً مالياً ومديراً لترتيب طرح أسهمها في اكتتاب عام

“ناس القابضة” تعيِّن مستشاراً مالياً ومديراً لترتيب طرح أسهمها في اكتتاب عام

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فياقتصاد
810
1
طباعة
ناس القابضة

  ......       

عينت الوطنية للخدمات الجوية “ناس القابضة” شركة السعودي الفرنسي كابيتال مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب لترتيب طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام كإجراء يسبق التقدم إلى هيئة السوق المالية لطلب الموافقة على الطرح العام .

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس القابضة عايض الجعيد “إن المرحلة القادمة تتطلب توسعاً كبيراً في العمليات التشغيلية من خلال تنمية استثمارات المجموعة وزيادة حجم أسطولها الجوي لكافة شركاتها ولهذا قرر المساهمون زيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وتعيين السعودي الفرنسي كابيتال مديراً للاكتتاب ومستشاراً مالياً لهذه المرحلة المهمة”.

وأوضح في بيان صحفي اليوم أن مجموعة ناس القابضة التي بدأت نشاطها منذ عام 1999م استمرت في تحقيق معدلات نمو عالية خلال السنوات الماضية واستطاعت أن تستحوذ على حصة سوقية مهمة في جميع الأسواق التي تعمل بها لطبيعة نشاطها المتنوع في قطاع الطيران”.

من جانبه أفاد الرئيس التنفيذي لناس القابضة سليمان بن عبدالله الحمدان أن الطرح العام هو خطوة كبيرة وجزء من إستراتيجية المجموعة الهادفة إلى توسيع قاعدة المساهمين ومشاركة المواطنين في استثمارات ونشاطات ومدخولات الشركة ومواصلة نموها وتوسع أنشطتها من خلال الطرح العام.

وأكد أن من أهداف المجموعة أن تكون أحد أهم روافد الاقتصاد المحلي من خلال برامجها الجادة والمطبقة في توطين الوظائف الفنية والإدارية والتشغيلية ولإيجاد فرص عمل جديدة للشباب السعودي الطموح الذي أثبت جدارته وتفوقه بمقاييس الأداء العالمية في صناعة الطيران، مشيرا إلى سعي المجموعة لزيادة عدد طائراتها وفتح المزيد من المحطات الجديدة وتوسيع الأعمال التشغيلية لتشمل تغطية جميع أرجاء المملكة وتعزيز مكانتها الوطنية من خلال “طيران ناس” بوصفه ناقلاً وطنياً، إضافة إلى الشركات الأخرى كشركة ناس جت للطيران الخاص وشركة ناس تك لهندسة وصيانة الطائرات وشركة ناس للطيران العارض لنقل الحجاج والمعتمرين.

وعبر العضو المنتدب لشركة السعودي الفرنسي كابيتال ياسر بن عثمان الرميان عن تطلعه إلى العمل على طرح أسهم ناس في السوق المالية السعودية “تداول” لتكون شركة مدرجة في قطاع الطيران وتمكن الجمهور من المشاركة في نموها .


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ