توقيف 79 مفحطاً واحتجاز 130 سيارة بالرياض

توقيف 79 مفحطاً واحتجاز 130 سيارة بالرياض

الساعة 10:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
تفحيط

  ......       

أعلنت إدارة مرور الرياض عن توقيفها ٧٩ مفحطاً بينهم 14 حدثاً، واحتجاز ١٣٠ سيارة مستخدمة في التفحيط والتجمهر.
وأودعت الإدارة المفحطين الأحداث بدار الملاحظة، في حين أطلقت سراح ٤٠ شخصاً من مفحط ومتجمهر بكفالة وبتعهدات، وسلموا لأولياء أمورهم لإحضارهم لاستكمال التحقيقات بعد انتهاء اختبارات العام.
وأكد العقيد علي الدبيخي مدير مرور الرياض المكلف، استعداد وجاهزية إدارته لموسم الصيف لهذا العام، ووضعها الخطط والبرامج اللازمة، وتوجيهها جميع الإمكانيات الآلية والبشرية من ضباط وأفراد لمواجهة الكثافة المرورية المتوقعة على المحاور الرئيسة والطرق بالعاصمة، وذلك لاستيعاب الزحام خلال إجازة الصيف وشهر رمضان، خاصة خلال الفترة المسائية.
من جهته ، أوضح العقيد محمد الحيدان مدير شعبة السير أنه سيكون هناك انتشار كامل لرجال المرور على الطرق والمحاور، وهناك دوريات ثابتة ومتحركة لتسهيل الحركة المرورية، ومنع أي تجاوزات قد تسيء للسلوك المروري واحترام الطريق، حرصاً على عدم الإخلال بحقوق المارة بهذه الطرقات والأماكن الترفيهية والطرق المؤدية لها، وخاصة في الأوقات المتأخرة من الليل.
ومن جهته، طالب المقدم حس الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم جميع قائدي المركبات بالتعاون مع رجال المرور، وعدم الوقوف غير النظامي الذي يتسبب في تعطيل الحركة المرورية وارتدادها، بما يعرض قائد المركبة لمخالفة مرورية.
وأوضح الحسن أنه سيتم تكثيف الرقابة الميدانية على منطقة الأسواق والمراكز التجارية الكبرى، وتغطيتها بعدد كاف من الدوريات، لافتاً إلى أن معظم هذه المراكز تقع على شوارع رئيسة ومواقفها محدودة.
 وأبان الحسن أنه تم عمل أكثر من برنامج لتوقيت الإشارات الضوئية بما يتناسب مع أوقات الذروة وأحجام الحركة المرورية المتوقعة في الفترة المسائية.
ودعا الحسن الجميع إلى التقيد والالتزام بالأنظمة المرورية، ومتابعة الأبناء حتى لا يتوجهوا إلى أماكن التفحيط والتجمهر، مؤكداً أن أي تجاوزات في هذا الشأن سوف يطبق بحقها النظام.

قد يعجبك ايضاً

“دور المواطن في تحقيق الأمن” يحصد المركز الأول بمسابقة الأفلام التوعوية العربية

المواطن – الرياض حققت وزارة الداخلية السعودية ممثلة