توجيه بصرف 3 آلاف سيارة متأخرة لذوي الاحتياجات الخاصة

توجيه بصرف 3 آلاف سيارة متأخرة لذوي الاحتياجات الخاصة

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2345
9
طباعة
00

  ......       

علمت “المواطن” عن صدور توجيه وزير الشؤون الاجتماعية لحل مشكلة تأخير صرف 3 آلاف سيارة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تفاعلاً مع ما نشر في صحيفة “المواطن”عن شكوى عدد من المواطنين بسبب تأخر وزارة الشؤون الاجتماعية صرف 3 آلاف سيارة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، مبينين أنها تقف منذ سنة تحت أشعة الشمس دون أن توزع على مستحقيها.

وأوضجت مصادر خاصة لـ”المواطن” أن وزير الشؤون الاجتماعية أمر باجتماع عاجل مع رؤساء الأقسام المعنيين بمشكلة تأخير صرف السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير أمر بإحضار خبير لمعاينة وفحص السيارت أثناء تعديلها، وتبين أنها غير مناسبة ويوجد بالتعديل عدة عيوب منها تسرب المياه ودخول الهواء واختلال رفع مستوى سقف السيارة.

وأضاف المصدر أنه تم عقد اجتماع بوزارة الشؤون الاجتماعية للوقوف على الخلل الحاصل بالسيارت وتم اقتراح تسليم السيارات لولي أمر المعاق، إضافة إلى تسليمه 15 ألفاً ليتصرف في تعديلها.

وبين المصدر أن شركة توكيلات السيارات المتعاقد معها رفضت إرجاع المبلغ- ومقداره 15 ألف ريال- والمسلم لها مقابل كل سيارة، واكتفت بإرجاع 1500 ريال من أصل 15 ألف ريال لكل سيارة.

وذكر المصدر أنه تمت مخاطبة وزارة المالية لاعتماد دفعة 8 آلاف ريال المخصصة لسيارة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليمها لذوي المعاق ليشتري السيارة ضمن المبلغ المحدد والمقدر بـ 120 ألف ريال، إلا أن رد المالية لم يصل بعد.

من جهتهم عبر عدد من أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة عن استيائهم من تأخر صرف السيارات لأبنائهم.

وأوضح بندر بن رزوق- أب لثلاثة أطفال معاقين- أن معاناته مستمرة يومياً مع تنقل أطفاله، مبيناً أنهم وقعوا ضحية خلافات بين الوزارة، وشركة السيارات.

وقال فهد الرشيدي- والد طفل ذي إعاقة- إن التأخير الحاصل ضرره يعود على الأطفال المعاقين، مطالباً وزارة الشؤون الاجتماعية بفحص السيارات قبل تسليمها لأولياء الأمور، وذلك بعد وقوفها لمدة سنة كاملة تحت أشعة الشمس.

00
http://www.almowaten.net/?p=30899


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور