أكثر من نصف مليون مصلٍ الليلة في المسجد النبوي

أكثر من نصف مليون مصلٍ الليلة في المسجد النبوي

الساعة 1:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
320
0
طباعة
fjyfvnbgb

  ......       

أدّى أكثر من 500 ألف مصلٍ مساء اليوم صلاة العشاء والتراويح بالمسجد النبوي الشريف في ظل رعاية شاملة وخدمات متكاملة وفرتها أجهزة الدولة المعنية بخدمة قاصدي مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأعدت مختلف الأجهزة الحكومية والأهلية تنظيمات وترتيبات أمنية وصحية وتنظيمية وإرشادية مكثفة بتوجيه ومتابعة شخصية من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذي يشرف على سير تلك الخدمات وإتاحتها لزوار المدينة المنورة ومواطنيها والمقيمين.
وسخرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف جميع طاقاتها وخبراتها وإمكاناتها الآلية والبشرية لخدمة الزوار والمعتمرين, من خلال تجهيز وتهيئة ساحات وأروقة المسجد النبوي وتأمين الفرش الفاخر وفتح السلالم الكهربائية للطوابق العلوية والساحات المظللة والميادين والأسطح والممرات، إضافة إلى تنفيذ أعمال النظافة والصيانة والفرش والتأكد من التكييف الذي حول أجواء المسجد النبوي إلى نسيم بارد رغم حرارة الأجواء.
وبذل رجال الأمن العام جهوداً كبيرة في خدمة المواطنين والزوار الذين امتلأت بهم أروقة المسجد النبوي وساحاته وما يحيط به من شوارع وميادين ودور سكنية, حيث وضعت خططاً مسبقة لانسياب حركة المرور والمشاة وتمركز أفراد الأمن على مدار اليوم.
وباشرت إدارات الدفاع المدني أعمالها في تقديم أفضل الخدمات الوقائية ومواجهة أي طوارئ قد تحدث لا سمح الله من خلال زيادة عدد فرق الدفاع المدني ونشرها في مواقع مدروسة زودت بأحدث وسائل الإنقاذ والإطفاء.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات