انطلاق برنامج تأهيلي لـ139 معلماً جديداً بالليث

انطلاق برنامج تأهيلي لـ139 معلماً جديداً بالليث

الساعة 4:29 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
445
0
طباعة
انطلاق برنامج المعلمين الجدد والاستعداد للتعلم في الليث

  ......       

أطلقت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لتأهيل (المعلمين الجدد) ممّن صدر قرار تعيينهم للتدريس في تعليم الليث للعام الدراسي 1434هـ/ 1435هـ ، والبالغ عددهم (139) معلمًا بمختلف التخصصات العلمية والتربوية.

وينفذ البرنامج بمركز التدريب التربوي بالليث خلال الفترة الصباحية ويستمر حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل الموافق 22/ 10 / 1434هـ.

وأوضح مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، أن مشروع المعلم الجديد من المشروعات الرائدة التي تهدف إلى تهيئة المعلمين الجدد للعمل في المدارس، من خلال استكمال الجوانب التطبيقية والنظرية التي تتوافق مع رؤية الوزارة وتوجهاتها، لتحقيق متطلبات العمل في البرامج والمشروعات التطويرية في الوزارة. وتشتمل أهداف المشروع بناء منظومة مهنية متكاملة لتهيئة المعلمين الجدد للعمل التربوي والتعليمي في الميدان، وبناء الاتجاهات الإيجابية، وتنمية الولاء نحو مهنة التعليم، وإكساب المعلم المهارات التربوية، والتعريف ببيئة التعليم وأنظمته المختلفة، ومد المعلمين بالخبرات والمعارف والمعلومات اللازمة، وضمان مستوى معين من الأداء المهني المطلوب داخل القاعات الدراسية.

وشارك في تدريب المعلمين الأستاذ حسن بن محمد المالكي مدير التدريب التربوي بأضم والأستاذ أحمد البركاتي مدير مركز التدريب التربوي في الليث والأستاذ عبدالعزيز البركاتي مشرف الرياضيات والأستاذ محمد بن أحمد العاقل مشرف رعاية الموهوبين والأستاذ علي بن محمد الخرمي مشرف التربية والإسلامية وأشرف على البرنامج الأستاذ علي بن عفيف مشرف التدريب التربوي.

بدوره قال مدير إدارة التدريب التربوي الأستاذ محمد بن زين البلخي بأنه تم في المدارس إطلاق فعاليات برنامج الاستعداد للتعلم، التي تتضمن عدداً من الدورات وورش العمل التدريبية واللقاءات لجميع المعلمين في المدارس، حيث سيتم التركيز على العمليات والبرامج التي تحدث تحولاً وجاذبية في عملية التعليم.

وتمنوا أن يكون البرنامج دافعاً لبداية جادة وأن يسهم في جودة الأداء التربوي والتعليمي طوال العام الدراسي بما يعزز قيم العطاء والانتماء للتربية والتعليم.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق اجتماع أعضاء شرف #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد   انطلق اجتماع أعضاء