سلسلة انفجارات تهز طرابلس اللبنانية

سلسلة انفجارات تهز طرابلس اللبنانية

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
595
0
طباعة
انفجار لبنان

  ......       

 هزت سلسلة انفجارات قوية مدينة طرابلس، في شمال لبنان، ظهر اليوم الجمعة، لم تتضح طبيعتها على الفور، رافقها سماع إطلاق نار كثيف، يُعتقد أن أحدها استهدف مسجداً أثناء أداء صلاة الجمعة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنه تم سماع دوي انفجارين كبيرين في طرابلس، أفادت بأن الأول سُمع في المناطق المحاذية لدوار “نهر أبو علي”، ومناطق “التبانة”، حيث ارتفعت سحب الدخان نتيجة الانفجار.

وقالت الوكالة الرسمية إنه من المعتقد أن الانفجار استهدف مسجد “التقوى” أثناء تأدية صلاة الجمعة، وذكرت أن المسجد يخطب فيه الشيخ سالم الرافعي، عضو هيئة العلماء المسلمين في لبنان، وأكدت سقوط  قتلى وجرحى نتيجة الانفجار.

وبعد دقائق من الانفجار الأول، أفادت الوكالة اللبنانية بسماع دوي انفجار ثان في منطقة الميناء، وذكرت أن سحابة سوداء غطت سماء المدينة، كما أكدت سماع صوت إطلاق نار كثيف في موقع الانفجار، بالقرب من جامع “عيسى بن مريم.”

إلا أنها عادت لاحقاً لتؤكد أن الانفجار الثاني وقع على مدخل “جامع السلام”، عند معرض رشيد كرامي، بالقرب من منزل رئيس الحكومة “المستقيلة”، نجيب ميقاتي، والنائب سمير الجسر، واللواء أشرف ريفي.

وأفاد المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل نجيب ميقاتي أن ميقاتي ليس موجودا في طرابلس.

تأتي هذه الموجة من التفجيرات التي ضربت مدينة طرابلس، بعد نحو أسبوع على التفجير الانتحاري الذي هز الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، والذي أسفر عن سقوط ما يزيد على 18 قتيلاً، ونحو 300 جريح.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. سفارة المملكة بالأردن تنظم سلسلة جولات ميدانية لوفد الإعلاميّات السعوديّات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية بتوجيه من صاحب السمو