“تأخير الرواتب” معاناة معلمي مدرسة أهلية بالرياض لا تزال مستمرة

“تأخير الرواتب” معاناة معلمي مدرسة أهلية بالرياض لا تزال مستمرة

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2975
2
طباعة
مدارس اهليه - مدارس أهليه - مدارس - مدرسة - مدرسه

  ......       

لا تزال معاناة معلمي المدارس الأهلية من سوء معاملة مالكي المدارس مستمرة، إما من سوء التعامل المباشر، أو بتأخر رواتبهم دون سبب أو خصم جزء منها دون وجه حق.

“المواطن” كانت قد نشرت -قبل ثلاثة أسابيع- معاناة 20 معلماً يعملون في سلك التعليم في مدرسة أهلية في حي البديعة جنوب الرياض، تأخرت رواتبهم لمدة 17 يوماً، بداية من قبيل عيد الفطر بـ 5 أيام وحتى يوم الـ12 من شهر شوال.

وقال المعلمون لـ”المواطن”: “نعاني من تأخر رواتبنا وخصم جزء منها دون وجه حق، وزارة التريية نسيتنا وجعلتنا -نحن المعلمين- محامين أنفسنا، أمام مالك المدرسة الذي يتحكم في صرف رواتبنا”.

وأضافوا: “لولا ظروف الحياة لما أكملنا دقيقةً واحدة في هذا العمل، فلا نظام يحمي، ولا ملاك مدارس يخافون الله بنا”.

وتساءل المعلمون: “هل نحن أتينا نُعلِّم، أم أتينا نجري وراء حقوقنا، لافتين إلى أن المدرسة تعاني من سوء المباني وأدوات التعليم وانتشار القاذورات، ولا صيانة ولا نظافة، فأصحابها لم يفتحوها لتعليم الأجيال بل لكسب المال فقط”.

“المواطن” بدورها حاولت التواصل مرات عدة مع مالك المدرسة على جواله لكنه لم يتجاوب!

Untitled-1


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

2 Comments

  1. معلمو التوحيد والثغر الاهليه

    نعم انا معلم في هذه المدارس التوحيد والثغر الاهليه ومتضرر في الحقيقة من تاخير الرواتب الى عشرين يوماً والخصومات الحاصله كل شهر 747 ريال دون غياب او تاخر. وإنما سلب ونهب من رواتبنا كمعلمين في القطاع الخاص.

  2. مدرس في الثغر

    أشتكو عدد من معلمين ومعلمات
    مدارس التوحيد والثغر الأهلية بحي الفريان بالسويدي الغربي خلف مدارس الجيل ، بتأخر نزول رواتبهم تكرارآ فيما يقارب 18 يومآ ومما أدى لهم بمشاكل ماليه كثيره وهي مشهورة مع الأسف بالتخلف في التحصيل العلمي لطلابها ، وكذلك بسوء واستهتار تعامل الطاقم الإداري فيها مع الجمهور ، كذلك استهتارها واحتقارها للمعلم ، وتضييع أبسط حقوقة ومحاولة خلق دوامة حول المعلم كي يتشتت بين كثافة الطلاب الذين يصلون إلى 530 طالب في المرحلة الثانوية ؛ مع غياب لأدنى معايير العملية التربية ، وبين حقوقه المادية والمعنوية ، فكل معلمي المدارس التي يملكها ناصر الرتيق يعانون الأمرين في سبيل الحصول على رواتبهم ، في إنتهاك صارخ للأمر الملكي وأنظمة الدولة ، ونظام وزارة العمل والموارد البشرية ، ونظام وزارة التربية والتعليم ، وكذلك استهتار بأولياء الأمور الذين أودعوا أبنائهم في هذه المدارس ، فكيف سيتحصل الطالب على المعلومة والأجتهاد من معلم مشتت ذهنيآ ونفسيآ بسبب ما يعانية من هذه الإدارة التي تناصبه العداء والمكر والخديعة مع الأسف !!! ، كذلك ما ترونه من إنعدام للمسؤلية والذمة بتدريس أبنائنا في هذا المبني المتهالك والمؤسس غالب فصولة كمطابخ ودورات مياه !!! ، وأشكر صحيفة المواطن على هذه التغطية وعلى جهودها الغير مستغربة حقيقة ، وأرسل صورة مع التحية من هذا التحقيق لمكتب التربية والتعليم بالسويدي .
    ختامآ أسأل الله أن يصلح الحال وأن يكفينا شر المفسدين والمستهترين والعابثين والمحاربين للشباب والموظف السعودي والذي تحاول الدولة تذليل العقبات أمامة للعمل في القطاع الخاص إلا أن بعض التجار لا يسره ذلك مع الأسف !!!!! .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شعارات عالمية بها رسائل غامضة لا نعرفها !