مدير جامعة شقراء: تعيين المحاضرين يتم بعد المفاضلة لاختيار الأنسب

مدير جامعة شقراء: تعيين المحاضرين يتم بعد المفاضلة لاختيار الأنسب

الساعة 10:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3305
9
طباعة
مدير جامعة شقراء -الدكتور خالد بن سعد بن سعيد-

  ......       

ردّ مدير جامعة شقراء -الدكتور خالد بن سعد بن سعيد- على ما نشرته “المواطن” بالقول، إن ما ذكر عن تعيين معيدين ومحاضرين بلا مفاضلة غير صحيح، مؤكداً على أنه تم الإعلان عن عدد من الوظائف من خلال موقع الجامعة الإلكتروني والصحف المحلية في الأشهر الماضية، إضافة لإكمال بقية الخطوات التي تشرف عليها لجان متعددة ومتخصصة من اختبارات ومقابلات ومفاضلة وترشيح.
وبيّن بن سعيد أن تعيينات المعيدين والمحاضرين، تأتي حسب تحديد الحاجة الفعلية للكليات، والتي يتم تحديدها من قبل مجلس القسم ومجلس الكلية واللجان المختصة، موضحاً أن المواضيع التي لا تمر بهذه المجالس يتم استبعادها.
وذكر الدكتور بن سعيد أن الجامعة استقطبت عدداً من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من بريطانيا وكندا وأمريكا، بعد عرضهم على المجالس المختصة وإجراء الخطوات المتبعة من مقابلات ومفاضلة، وذلك سعياً منها في الرفع من كفاءة أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة، واستقطاب أصحاب التخصصات النوعية من الطلاب والطالبات، الذين يؤمل أن يكون لهم الدور الفاعل والحضور الإيجابي في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة الطموحة والمساهمة المتميزة في تحقيق خطتها الاستراتيجية وأهدافها المتنقلة نحو تحقيق تعليم جامعي متميز.
وقال مدير جامعة شقراء، إن أبواب إدارة الجامعة مفتوحة للجميع، مؤكداً حرصه لتحقيق العدل والمساواة بين الجميع.

 

رد “المواطن”..
صحيفة “المواطن” تشكر لجامعة شقراء تواصلها وفتحت المجال لنشر توضيحها، وتعد قرائها الكرام بأن تكشف مطلع الأسبوع المقبل قائمة أسماء الذين تم تعيينهم دون إعلان أو مفاضلة، وما يدور في أروقة الجامعة حول التعيين والتوظيف في رد على نفي الجامعة لصحة ما تم نشره.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

9 Comments

  1. إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة

    كلام معالي المدير غير دقيق، بل هناك ملفات طلبات تعيين تمرر بالقوة في المجالس ويجب محاسبة العمادات المتلاعبة بهذا الأمر،
    والواسطة هذه حرام شرعا وعقلا؛ فهناك طالبات بشهادات الماجستير والدكتوراة وتقدم عليهن طالبة بكالوريوس لأنها قريبة إداري بالجامعة؟!!
    هل نرجع لعصر الجاهلية الأولى وعهد التخلف والرجعية والتعصب القبلي وننسف المؤهلات والنظام الوزاري في التعيين!!
    ما لكم كيف تحكمون يا جامعة شقراء!
    الناس ترمقكم يا معالي المدير والجامعة ناشئة. يجب أن تنشأ على قواعد صارمة وفق النظام لامجال فيها للمداهنة والمجاملة لوجاهة فلان من الناس أو لمنصب ذاك!

  2. غير معروف

    أنا مقدمة ع كلية المزاحمية متعاون بسبب أنه لا يوجد ارقام شاغرة للتعين وأنا لدي ماستر وخبرة تدريس بالجامعات مدتها سنتين وبعد فترة علمت أن وحده ادخلت مجلس الكلية ع اساس تعاون وحاصله ع بكالوريوس فقط والأدهى والأمر أنها ادخلت للجلسة الأخرى للمجلس وغيرت من متعاون إلى معيد !!!!!!! أين مدير الجامعات عن تلك التلاعب بالمجالس اطلب من الدكتور خالد النظر بالموضوع لإبطال الزيف وإظهار الحق والعدل ….

  3. العميده في كلية المزاحمية استبعدت في تخصص ١٦ملف من اصحاب الشهادات العليا ماجستير ودكتوارة ونظرت إلى بكالوريس تقدير جيدجدا ورفعته إلي لجنة المعيدين والمحاضرين بدون مسوغ علمي ؛بل مسوغ مصالح علشان مصالح مشتركه بين مدير الخدمات العامة شقيق المتقدمة في الجامعة وبين العميدة؛لكن مدير الجامعه وعد بالنظر في الموضوع

  4. في كلية المزاحمية يستقبلون ملفات دون مفاضله ويدخلونها المجالس العلمية بدون مقابلة ولا امتحان تحريري ولا أعلان من المسؤول يادكتور

  5. أكثم بن صيفي

    إذا صدقت التهمة يجب أن يكون هناك قرار ينسف كلّ المشاركين في الجريمه.
    وإذا حدث العكس يجب محاسبة من يطلق الشائعات.
    خروج المسئول في بداية الأخبار تقلل من إنتشارها وتحوّلها لإشاعات.

  6. الا والله بدون مغاضله وانا وحده من المظلومات بنت المدينه وتقديري ممتاز مع مرتبة الشرف وتخصصه صعب جدا وحطو مكاني وحده من حايل وانا خريجة نفس الجامعه ومعاي خمس توصيات باني ممتازه جداً ولا حتي رفعت اوراقي بل اكتفو بغير التربوي حسبي الله ونعم الوكيل عليه

  7. مدير الجامعه ..

  8. إن أستمر الوكيلان المبعدين من الجامعة بسبب الفساد الإداري والمالي فسأظهر أوراق ستكشف سبب طردهم

  9. انا مقرب من جامعة شقراء وأعلم أن الوكلاء المبعدين يعانون نفسياً يا دكتور ويحاولون إفشال عملكم المذهل فلا تلتفت لهم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية