شرطة جدة تطيح بـ12 شخصاً امتهنوا سرقة المنازل والسيارات

شرطة جدة تطيح بـ12 شخصاً امتهنوا سرقة المنازل والسيارات

الساعة 9:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
570
1
طباعة
____ (3)

  ......       

نجحت شرطة جدة في القبض على عصابة مكونة من 12 تشادياً امتهنوا سرقات المنازل والسيارات والمحال التجارية، إضافة إلى ترويعهم للسكان والأهالي.

وأعدت شرطة جدة فريقاً من البحث والتحريات لتتبع العصابة وجمع الأدلة والقرائن حتى تم القبض عليهم بعد تنفيذهم 30 عملية سرقة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أن فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي تمكنت من القبض على 12 شخصاً قاموا بتشكيل عصابي لسرقة المنازل والمحال التجارية، وسرقة السيارات المتوقفة في الشوارع، ما استلزم تكوين فريق أمني متخصص بتوجيه وإشراف ميداني من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن محمد القحطاني، ومتابعة من مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي.

وذكر الناطق الإعلامي للشرطة أن المتهمين جميعهم في العقد الثاني من العمر. وبين البوق أن عدد السرقات التي نفذها المتهمين بلغ 30 سرقة حتى الآن، وما زالت عملية مضاهاة بصماتهم على حوادث أخرى جارية إلكترونياً.

وأضاف أن الأسلوب الإجرامي لهذا التشكيل يتمثل في الفزر والتكسير للأبواب باستخدام عتلة حديدية، ومن خلال الدخول من فتحات المناور وبيوت الدرج.

كما أشار ناطق الشرطة إلى أن الأشخاص جرى استكمال إجراءات التحقيق معهم بمراكز شرطة الشمالية والسلامة (المراكز حدود السرقات)، وضبط وتصديق أقوالهم واعترافاتهم والإرشاد على المواقع التي قاموا بالسرقة منها، وجارٍ إحالة أوراق القضية إلى القضاء للنظر في التهم الموجهة إليهم على الوجه الشرعي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الدمار والخراب الذي خلّفه هجوم النظام على حي الشعار بحلب

المواطن – نت نشر مركز حلب الإعلامي، فيديو